البحرين تستخدم كلوركين لعلاج مصابي كورونا
أثبت فاعليته في تعافي عددٍ من الحالات

البحرين تستخدم كلوركين لعلاج مصابي كورونا

المواطن - متابعة

أعلنت مملكة البحرين أنها استخدمت دواء هيدروكسي كلوركين من أجل علاج فيروس كورونا الجديد (COVID-19)، لتكون بذلك من أوائل الدول التي استخدمت هذا المستحضر.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا في البحرين إن العلاج أثبت فاعليته في تعافي عددٍ من الحالات الحاملة للفيروس في البلاد.

وأكد أن هذا الدواء حقق نجاحًا كبيرًا بعدما تمت تجربته، واستطاع تقليل نسبة الفيروس، وساهم في انحسار أعراضه والحد من مضاعفاته.

وذكر رئيس المجلس الصحي في البحرين أنه تم استخدام هيدروكسي كلوركين في 26 فبراير 2020، وذلك بعد اكتشاف أول حالة حاملة للفيروس قبل ذلك بيومين.

وأشار إلى أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا ”كوفيد 19“ قرر استخدام الدواء على الحالات القائمة استنادًا إلى تجارب الدول التي حققت نجاحًا ملحوظًا بعد استخدامه علاجًا للفيروس وتعافيهم، مثل الصين وكوريا، حيث ارتفعت مؤشرات شفاء الحالات القائمة المسجلة لديهم بعد علاجهم.

وقبل أيام، قررت إدارة الأوقاف السنية في البحرين تعليق إقامة صلاة الجماعة والجمعة في جميع المساجد والمصليات التابعة لها، وحتى إشعار آخر.

وأهابت الإدارة بالمصلين أن يلتزموا بهذا الواجب، ويحافظوا على أداء الصلاة في بيوتهم وأن يتوجهوا إلى الله تعالى بالدعاء لصرف البلاء، ويحفظ بلادنا ويديم عليها الأمن والأمان والسلامة والعافية، وأن يمنّ على جميع المرضى بالشفاء العاجل.

وأكدت إدارة الأوقاف في البحرين على رفع شعيرة الأذان في أوقاتها المعتادة وعدم توقفها، ويستبدل المؤذن بــجملتي (حي على الصلاة) و(حي على الفلاح) قوله (الصلاة في رحالكم) أو (الصلاة في بيوتكم) أو (الصلاة في أماكنكم)، أو أن يقولها بعد الأذان؛ إعلامًا للناس بدخول وقت الصلاة ودعوتهم للصلاة في أماكنهم وعدم الحضور إلى المسجد.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :