الشؤون الإسلامية تمنع إدخال مياه الشرب للمساجد مؤقتًا
ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد

الشؤون الإسلامية تمنع إدخال مياه الشرب للمساجد مؤقتًا

الساعة 2:19 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الشؤون الإسلامية تمنع إدخال مياه الشرب للمساجد مؤقتًا
المواطن - الرياض

وجّه وزير الشؤون الإسلامية، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، بمنع إدخال مياه الشرب بكل أنواعها مؤقتًا إلى جميع المساجد والجوامع.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء يأتي استكمالًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الشؤون الإسلامية ضد فيروس كورونا.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، قال اليوم الأحد، إنه سيتم غلق المساجد مؤقتًا وإيقاف صلاة الجماعة، في حال اقتضت المصلحة العامة ذلك.

وقال آل الشيخ إن أهل العلم يرون أنه يجب عدم ذهاب الشخص المصاب بمرض معدٍ إلى المساجد سواء لصلاة الفروض أو لصلاة الجمعة، وذلك حتى لا ينقل العدوى للمصلين، كما أن أي شخص خاف على نفسه من الإصابة يجوز له أن يصلي في بيته.

ووصف الوزير الأئمة الذين لم يلتزموا بتعليمات الوزارة بالمقصرين والمذنبين، وحذرهم من الحساب والوقوع تحت طائلة المسؤولية، داعيًا “كل من يلاحظ تقصيرًا في أي مسجد لإبلاغ الوزارة فورًا بالاتصال على الرقم الموحد”.

ونفى آل الشيخ تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا الجديد” في أي مسجد من مساجد المملكة، مشددًا على أن حكومة المملكة تتخذ التدابير والإجراءات اللازمة للحد من انتشار الوباء.

وأشار إلى توجيه الوزارة للمؤسسات التي تقوم بنظافة المساجد بتوفير المعقمات والمطهرات ووسائل النظافة، مشيدًا بتعاون المواطنين الكبير للحد من المرض.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :