العالم يتسابق.. 1471 بحثًا علميًّا عن كورونا حتى الآن

العالم يتسابق.. 1471 بحثًا علميًّا عن كورونا حتى الآن

الساعة 11:19 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
العالم يتسابق.. 1471 بحثًا علميًّا عن كورونا حتى الآن
المواطن - الرياض

شدد الدكتور عبدالعزيز بن فهم القباع، أستاذ طب الأسرة الأخلاقيات الصحية، على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي، خاصة بعد ما شهده العالم جراء تفشي فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وقال القباع، خلال لقائه ببرنامج “المجلس الصحي”: “كورونا ليس وباءً عاديًّا، فالجميع تأثر وسيتأثر بسببه، الحال بعد كورونا لن يستمر على نفس المنوال بعده، وهذه الحقيقة التي انتبه العالم لها، وبدأ في إجراء البحوث العلمية بخصوص ذلك”.

وأضاف: “العالم كله يهتم الآن بالبحث العلمي، ويتسابق لإيجاد لقاح لهذا الفيروس، وهذا يحتاج لسنوات، ولكن هناك بعض مؤسسات البحث العالمية يمكنها أن تقلص هذه الفترة”.

وأوضح أستاذ طب الأسرة الأخلاقيات الصحية، أن هناك نحو 1471 بحثًا علميًّا تم عن كورونا حتى الآن، وذلك في سبيل وضع حد لهذه الجائحة التي طالت معظم بلاد العالم، وتسببت في آثار اقتصادية وإنسانية عميقة في المجتمعات التي تفشى فيها الفيروس المستجد.

وأكد أن المملكة لابد وأن تكون حاضرة في ذلك السباق العلمي، خاصة وأن الغرب ينظر للسعودية على أنها مثل يحتذى به، لذلك يجب أن نوجه اهتمامنا إلى التوسع في تدريس البحث العلمي في الجامعات، وذلك بتوجيه الدراسات لخدمة ذلك الهدف، كما يجب أن ينظر الجميع لهذه المسألة على أنها تجارة رابحة.

وفي نهاية حديثه، وجه القباع الشكر لكل قيادات الدولة التي نجحت في التصدي لهذه الجائحة، قائلًا: “تحية إجلال لكل جندي ومسؤول على ظهور هذا الوجه المشرف للمملكة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :