الفيصل يوجه بحملة “برًا بمكة” لدعم الأسر غير المقتدرة
تقديم المساعدة لأصحاب الأعمال الميدانية الصغيرة المتأثرة بمنع التجول

الفيصل يوجه بحملة “برًا بمكة” لدعم الأسر غير المقتدرة

المواطن - الرياض

وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بإطلاق حملة خيرية تحت عنوان “برًّا بمكة”، لدعم المحتاجين ولأصحاب الأعمال الميدانية الصغيرة المتأثرة خلال فترة منع التجول، ومن المقرر أن تنطلق الحملة يوم الأحد المقبل في جميع محافظات المنطقة.

وأعرب المواطنون عن تأييدهم للفكرة، حيث قالوا في تغريدات لهم: “وهكذا هم دائمًا، قادتنا رواد في الفكر وفي العطاء والبذل.. حفظ الله لنا قادتنا وبلادنا”. وقالت مشاركة أخرى: “ما هي غريبة على دايم السيف”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر قرارًا بحظر التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة الـ7 مساءً وحتى الساعة الـ6 صباحًا لمدة 21 يومًا، من مساء يوم الاثنين الماضي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمر الملكي للجهات المعنية تضمن حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه.

ويستثنى من حظر التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات.

وبحسب الأمر الملكي، تقوم وزارة الداخلية السعودية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1
اترك تعليق

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
أحمد شرف الحلواني
ضيف
أحمد شرف الحلواني

المبادرة جميلة والهدف جليل ولكن لا يوجد اي تفاصيل للاشتراك في هذه الخدمة والكثيرين لا يعلمون كيفية الحصول على الخدمة وهل الخدمة مقتصرة على جنسية دون غيرها ام انها متاحة للجميع وإن كنت اتوقع انها متاحة للجميع





"> المزيد من الاخبار المتعلقة :