المسند: لا حالات مطرية معتبرة خلال الـ5 أيام المقبلة
رياح مثيرة للغبار في بعض المناطق

المسند: لا حالات مطرية معتبرة خلال الـ5 أيام المقبلة

الساعة 8:35 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
المسند: لا حالات مطرية معتبرة خلال الـ5 أيام المقبلة
المواطن - الرياض

توقع الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ بجامعة القصيم وعضو لجنة تسميات الحالات المناخية، عدم هطول أمطار خلال الـ 5 أيام المقبلة.

وقال المسند، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: ” لا يلوح في الأفق أي حالة مطرية معتبرة خلال الأيام الخمسة القادمة، وأقصد بمعتبرة: حالة مطرية متوسطة أو قوية وتكون واسعة جغرافياً، وممتدة زمنياً، هذا والله أعلم “.

وأضاف: ” متوقع أن تكون الرياح شمالية غربية نشطة نسبياً، وقد تثير بعض الغبار في المناطق المفتوحة على المناطق الشمالية وشمال الوسطى، وقد تهطل اليوم الأحد أمطار متفرقة على شمالي الحدود الشمالية والجوف”.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – نشاطًا للرياح السطحية على مناطق ( تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الشرقية، الرياض) فيما يؤدي نشاط الرياح السطحية على طول ساحل البحر الأحمر إلى ارتفاع الأمواج.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-45 كم/ساعة، و ارتفاع الموج متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبيه شرقيه إلى جنوبيه بسرعة 10-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :