انقلبت الآية.. الولايات المتحدة تطلب المساعدة من أطباء العالم 

المواطن - ترجمة: منة الله أشرف
انقلبت الآية.. الولايات المتحدة تطلب المساعدة من أطباء العالم  - المواطن

لطالما نادت الولايات المتحدة، لا سيما في عهد الرئيس دونالد ترامب، بترحيل المهاجرين، وعدم استقبال آخرين منهم، لكن نتيجة لتفشي فيروس كورونا انقلبت هذه الآية، ووجهت وزارة الخارجية الأمريكية نداءً مختلفًا عن سياستها المعهودة، وهو: برجاء التوجه إلى أقرب قنصلية للسفر إلى الولايات المتحدة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية، عبر تغريدة على تويتر: نشجع المهنيين الطبيين الباحثين عن عمل في الولايات المتحدة على الحصول على تأشيرة عمل أو تبادل تأشيرة زائر (H أو J)، ونناشد أولئك الذين يعملون على قضايا كوفيد – 19 بالاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أمريكية لتحديد موعد للتأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة.

وأضافت: يرجى الاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال هذا الموقع http://ow.ly/rPU450yX6fJ

وفي موقع وزارة الخارجية، أضافت أن لأولئك المهنيين الطبيين الأجانب الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة، فيمكن لفئة J-1 (المقيمين في المجال الطبي) التشاور مع راعي البرنامج، ECFMG، لتوسيع برامجهم في الولايات المتحدة، موضحة: بشكل عام، يمكن تمديد برنامج J-1 للمقيم الطبي الأجنبي من مدة عام واحد إلى مدة تصل إلى سبع سنوات.

ويأتي ذلك ضمن خطط الولايات المتحدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المعروف علميًا باسم كوفيد – 19؛ حيث وصل عدد المصابين إلى 85.6 ألف شخص متجاوزًا عدد إصابات الصين التي سجلت نحو 81 ألفًا، بينما وصلت الوفيات إلى 1300 شخص.

وعالميًا وصل عدد المصابين إلى 536.6 ألف شخص، وتوفي نحو 24 ألفًا، بينما تعافى منه نحو 124 ألفًا.

 

انقلبت الآية.. الولايات المتحدة تطلب المساعدة من أطباء العالم  - المواطن انقلبت الآية.. الولايات المتحدة تطلب المساعدة من أطباء العالم  - المواطن


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2680657