بسبب روسيا برنت ينخفض بمقدار 5.9%
القرار الخاطئ قد يقود إلى مزيد من الانهيار 

بسبب روسيا برنت ينخفض بمقدار 5.9%

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
0
طباعة
بسبب روسيا برنت ينخفض بمقدار 5.9%
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تراجع النفط إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين، بعد تقرير من وكالة الأنباء رويترز بأن روسيا تريد الانتظار حتى يونيو لتقرر ما إذا كانت ستعمق تخفيضات إنتاج النفط، على الرغم من طلب من أوبك القيام بذلك الآن، حيث انخفض برنت بمقدار 5.9% في لندن وذلك في أدنى مستوى له منذ يوليو 2017 ووصل إلى سعر 43.89 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، كما انخفضت أسواق الأسهم العالمية يوم الجمعة نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك وحلفاؤها في فيينا اليوم الجمعة، عقب اجتماع أمس الخميس والذي وافقت فيه المنظمة على خفض إنتاج النفط بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا، ومع ذلك، لم تكن روسيا حاضرة في اجتماع الخميس للموافقة وتريد الإبقاء على تخفيضات الإنتاج الحالية حتى يونيو.

وجاء وزير النفط الروسي إلى فيينا يوم الجمعة لعقد اجتماع مع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها، مع مخاوف من أن القرار الخاطئ قد يقود إلى خطر حدوث مزيد من الانهيار في الأسعار.

وقالت وكالة رويترز نقلًا عن مصدر روسي رفيع المستوى اليوم الجمعة إن موسكو لن تدعم دعوة أوبك لإجراء تخفيضات إضافية في إنتاج النفط وستوافق فقط على تمديد التخفيضات الحالية في أوبك.

وقال المصدر بينما تجمع وزراء من أوبك وروسيا ومنتجون آخرون لإجراء محادثات في مقر أوبك في فيينا: هذا الموقف لن يتغير.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :