بلاك بورد جامعة الملك فيصل يتيح 50 ألف محاضرة عن بعد

بلاك بورد جامعة الملك فيصل يتيح 50 ألف محاضرة عن بعد

الساعة 6:16 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بلاك بورد جامعة الملك فيصل يتيح 50 ألف محاضرة عن بعد
المواطن - الأحساء

أعلنت جامعة الملك فيصل أنها أتاحت قرابة 50 ألف محاضرة لطلابها، في مختلف الكليات والسنوات الجامعية، على نظام البلاك بورد، بالتزامن مع تعليق الدراسة في الجامعات.

ونشرت جامعة الملك فيصل إحصائيات ومؤشرات الدخول على البلاك بورد خلال الفترة 10- 26 مارس الجاري والتي أشارت إلى تسجيل متوسط زيارات يومية يصل إلى نحو 40 ألف زيارة سواء على الملفات أو المناقشات أو المحاضرات.

وأوضحت جامعة الملك فيصل أنها أتاحت عبر البلاك بورد 49254 محاضرة خلال الفترة المشار إليها.

وأشارت جامعة الملك فيصل إلى أنه يمكن تسجيل دخول البلاك بورد عبر الرابط التالي (هنا).

يذكر أن تعليق الدراسة لا يزال ساريًا في كافة مدارس وجامعات المملكة ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق اليوم أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم للتعليم الجامعي، طارق الأحمري، أن الجامعات في المملكة بدأت تقديم التعليم عن بعد منذ تعليق الدراسة في 8 مارس الجاري.

وأوضح الأحمري في المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أن هناك أكثر من 1.4 مليون محتوى متوفر على المنصات الإلكترونية الجامعات السعودية، ويشمل ذلك كافة المقررات الدراسية.

وأضاف أن هناك أكثر من 993 ألف مستخدم فعال على المنصات الإلكترونية للجامعات، مشيرًا إلى أن هذا يدل على التفاعل اليومي من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعات.

يذكر أنه تم تفعيل منظومة التعليم الموحدة التي تتيح لطلاب ما قبل الجامعة متابعة الدراسة بشكل يومي فيما فعلت كل جامعة نظام البلاك بورد فيها لإتاحة التعلم عن بعد.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :