تراجع أسعار خام برنت بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا  
إجراءات الاحتواء تقلص الطلب

تراجع أسعار خام برنت بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا  

الساعة 11:01 صباحًا
- ‎فياخبار كورونا covid19, اقتصاد, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تراجعت أسعار خام برنت يوم الاثنين وسط مزيد من الإجراءات من قبل الحكومات؛ لاحتواء تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وهو ما قلص التوقعات على الطلب على النفط ويهدد بحدوث انكماش اقتصادي عالمي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 65 سنتًا أو 2.4% إلى 26.33 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 29 سنتًا أو 1.3% إلى 22.92 دولار للبرميل، بعد انخفاضها بمقدار نقطتين مئويتين عن خام برنت هذا العام.

كما تضررت أسعار كل شيء من الفحم إلى النحاس بسبب الأزمة، في حين أن أسواق السندات والأسهم دخلت مناطق نادرًا ما تدخلها.

وأصبحت أولمبياد طوكيو أحدث إصابة محتملة للوباء، حيث أثارت اليابان ومنظمو الألعاب احتمال التأخير من الصيف، بينما أعلنت كندا أنها لن ترسل رياضيين إلى الحدث.

وتسبب فيروس كورونا في إصابة نحو 340 ألف شخص، ووفاة نحن 15 ألف حول العالم، مع تعطيل الأعمال والسفر والحياة اليومية، كما سارعت العديد من شركات النفط إلى خفض الإنفاق، وبدأ بعض المنتجين بالفعل في منح إجازة للموظفين.

وقال جيوفاني سيريو، رئيس قسم الأبحاث في فيتول، أكبر تاجر نفط في العالم، إنه من المتوقع أن ينخفض الطلب بأكثر من 10 ملايين برميل في اليوم، أو نحو 10% من الاستهلاك العالمي اليومي من النفط الخام، بحسب موقع FINANCIAL POST.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :