ترامب يتهم الإعلام بنشر الأخبار المزيفة للتأثير على شعبيته 
دعا لفتح الأعمال في أسرع وقت ممكن 

ترامب يتهم الإعلام بنشر الأخبار المزيفة للتأثير على شعبيته 

الساعة 11:56 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

شكا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أن الأخبار المزيفة تريد منه إبقاء الاقتصاد مغلقًا حتى يفقد شعبيته أثناء الانتخابات المقبلة هذا الخريف، داعيًا إلى فتح الأعمال وعودة الحياة مرة أخرى.

وقال في المؤتمر الصحفي اليومي لنقل أحدث تطورات فيروس كورونا: تود وسائل الإعلام أن تراني ضعيفًا في الانتخابات، مشيرًا مرارًا وتكرارًا إلى القصص الإخبارية التي لا تعجبه أو لا ترضي إدارته بأنها أخبار مزيفة.

 وأصبح ترامب محبطًا بشكل واضح من القصص المنتقدة لاستجابة إدارته لوباء كورونا، حيث تعرض البيت الأبيض لانتقادات بسبب نقص الأقنعة الجراحية وأجهزة التنفس الصناعي التي يحتاجها أخصائيو الرعاية الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، دعا الرئيس إلى إعادة فتح الأعمال بحلول يوم الفصح؛ لمساعدة الاقتصاد الأمريكي، ولكن العديد من الخبراء الطبيين حذروا من أن هذا قد يكون من السابق لأوانه.

وهاجم ترامب بشراسة وسائل الإعلام الأمريكية قائلًا: ليس لدي وقت للغباء، نحن نعمل على مدار الساعة للحفاظ على أمان أمريكا!

ورد على بولا ريد مراسلة شبكة CBS سألته عن الأمر قائلًا: أعتقد أن هناك أشخاصًا معينين يرغبون في عدم فتح البلاد بهذه السرعة ويعتقدون أن ذلك سيكون جيدًا لهزيمتي في الانتخابات.

متابعًا: هناك أشخاص في مهنتك يرغبون في حدوث ذلك، أعتقد أن الأمر واضح جدًا، أعتقد أنه من الواضح جدًا أن هناك أشخاصًا في مهنتك يكتبون أخبارًا زائفة، مثل شبكتكم.

وكان قد أشار ترامب في وقت سابق عبر تغريدة إلى أن جميع وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية التقليدية، تفتقر إلى العدالة والإبداع، وأنها السبب وراء الإغلاق الاقتصادي للولايات المتحدة، وما لذلك من تداعيات على انتخاباته.

وبالنسبة لترامب فإن الأمر لا يتوقف عند تفشي كورونا في الولايات المتحدة بل إن انهيار السوق قضى على جميع المكاسب التي تحققت منذ تولي منصبه، وتوقع بعض الخبراء أن تشهد الولايات المتحدة ارتفاع البطالة إلى 20 وحتى 30%  كجزء من التداعيات.

 

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :