تطوير تطبيقين لتنبيه المستخدمين بتواجدهم مع أشخاص مصابين بكورونا 
أحدهما مخصص للأطفال وثبت نجاحه في الهند

تطوير تطبيقين لتنبيه المستخدمين بتواجدهم مع أشخاص مصابين بكورونا 

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

استخدم المطورون مهاراتهم لمساعدة الناس على تجنب المصابين بفيروس كورونا (كوفيد -19)، حيث يستخدم تطبيقان جديدان بيانات الموقع الجغرافي لإعلام المستخدمين إذا كانا قد عبرا مسارات شخص ما مصاب بالفيروس.

والتطبيق الأول Private Kit تم تطويره بواسطة معهد ماسوشيتس للتكنولوجيا MIT، ويتيح للأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا مشاركة بيانات الموقع الخاصة بهم، مما يسمح للآخرين بتلقي تنبيه في حالة وجودهم في نفس المكان.

وأكد المطورون على أن البيانات التي يتم مشاركتها مشفرة وأن مشاركة المعلومات تحدث فقط حسب اختيار المستخدم.

ويركز تطبيق آخر، تم إعداده بواسطة Bosco، على الحفاظ على سلامة الأطفال من خلال تحليل موقعهم وبناء خريطة باستخدام البيانات التي يتم الرجوع إليها مع بيانات وزارة الصحة الخاصة بالفحوصات المؤكدة لمعرفة ما إذا كان الطفل قد وصل إلى مسافة 300 قدم من شخص مصاب أم أنه في مكان آمن.

وإذا كانت الإجابة بنعم، فسيتم تنبيه الوالدين برابط بالمعلومات ذات الصلة التي تنشرها وزارة الصحة، وتسمح لهم بالتصرف والتدخل إذا لزم الأمر.

وأثبت التطبيق نجاحه في الهند، حيث وُجد 100 طفل بالقرب من حامل للفيروس.

وعندما يتضح أن شخصًا ما نتائجه إيجابية بشأن إصابته بالفيروس، لا يتم عزله فحسب، بل يُطلب منه أيضًا تحديد مساراته، حتى يتمكن المسؤولون من التوصل إلى الأشخاص الذين قد يكونوا اتصلوا به.

وكان انتشر فيروس كورونا في الصين في ديسمبر 2019، ونشأ في ووهان، الصين لينتشر إلى نحو 170 دولة، ويصيب أكثر من ربع مليون شخص حول العالم، وتسبب في وفاة 10,5 آلاف شخص.

 




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :