تقرير تركي: الأتراك غير مقتنعين بإجراءات أردوغان لمواجهة كورونا
الوضع الاقتصادي وصل إلى مستوى حرج

تقرير تركي: الأتراك غير مقتنعين بإجراءات أردوغان لمواجهة كورونا

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
تقرير تركي: الأتراك غير مقتنعين بإجراءات أردوغان لمواجهة كورونا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال الموقع التركي Ahval (الأحوال التركية)، إن العديد من الأتراك لا يثقون في تدابير الحكومة التركية لمعالجة انتشار ومواجهة فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعد بأنه إذا امتثل المواطنون لأوامر الحجر الصحي وحافظوا على النظافة الشخصية، يمكن أن ينتهي تفشي المرض في غضون ثلاثة أسابيع، لكن استطلاعًا أجري مؤخرًا في تركيا أظهر أن 55% من المستطلعين لا يثقون بما تقوله الحكومة أو تفعله، واتهموها بإخفاء العدد الدقيق للمصابين بفيروس كورونا.

وقال تقرير الموقع إن التهديد الرئيسي الذي يواجه تركيا هو الاقتصاد والخسائر الفادحة التي سيتكبدها المصنعون ومقدمو الخدمات، وخاصة في مجال السياحة، حيث وصل الوضع الاقتصادي إلى مستوى حرج.

وينتظر وكلاء السفر برنامج المساعدة الذي أعلن عنه أردوغان، ولكن لا أحد يعرف كيف سيحصل على المال، وأعرب العديد منهم أنهم قد يواجهون الإفلاس إذا استمر الأمر على هذا النحو.

وكان أردوغان أعلن عن حزمة من الإجراءات بقيمة 100 مليار ليرة (15.4 مليار دولار)، يوم الأربعاء؛ لدعم الاقتصاد التركي خلال الوباء، لكن أحد وكلاء السفر قال إنه مبلغ ضئيل بالنسبة لسوق كبير مثل السوق التركي.

وقال محافظ البنك المركزي التركي إن تركيا لديها احتياطيات كافية للتعامل معها خلال فيروس كورونا، لكن تقول التقديرات إنه في حين كان لدى تركيا احتياطيات قدرها 35 مليار دولار في ديسمبر، فقد أنفقت العديد من المليارات في أوائل عام 2020 في محاولة للحفاظ على قيمة الليرة التركية.

 





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :