تكنولوجيا جديدة من آبل لحمايتك من المتطفلين

المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

بالنسبة لأولئك الذين يقضون معظم وقتهم في المواصلات العامة بسبب العمل أو الدراسة، يمكنهم دائمًا اكتشاف شخص ينظر معهم إلى هاتفهم، ويشتكي البعض من التعرض كثيرًا لمثل هذه المواقف المزعجة من المتطفلين، ويبدو أنها مشكلة عالمية، حيث اتجهت شركة آبل العالمية إلى ابتكار تكنولوجيا جديدة لمنع ذلك الأمر.

وقدّم عملاق التكنولوجيا الأمريكية براءة اختراع جديدة، لحمايتك من المتطفلين والفضوليين، حيث يميز الابتكار الجديد بين مالك الجهاز وبين المشاهد لآخر، وحينها يطمس الشاشة.

تستخدم التقنية الذي يُطلق عليها تشفير النظرات Gaze-dependent display encryption، خاصية التعرف على الوجه لتحديد المالك، وخاصية تتبع العين لتحديد المكان الذي يُنظر منه إلى الشاشة.

وعندما يظهر وجه مجهول، يتم تنشيط خاصية تشفير النظرات، ويطمس الشاشة للعيون غير المصرح لها، وفي نفس الوقت يظل بإمكان المالك مشاهدة المحتوى دون أي انقطاع، بحسب ما أفاد موقع TechXplore.

يُذكر أن شركة آبل كانت قد قالت إنها ستغلق جميع متاجر التجزئة التابعة لها خلال الأسبوعين المقبلين لتقليل مخاطر انتقال فيروس كورونا، وكتب الرئيس التنفيذي، تيم كوك، على موقع الشركة على الإنترنت: سنغلق جميع متاجر البيع بالتجزئة خارج الصين حتى 27 مارس، وهذا يعني أن العاملين يجب أن يعملوا عن بُعد إذا سمحت وظيفتهم، أما بالنسبة للعملاء فيمكنهم مواصلة التسوق على موقع آبل عبر الإنترنت.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2671505