حساب المواطن يوضح موقف التابعين حال وفاة العائل الرئيسي
التسجيل كفرد مستقل ابتداءً من عمر 18 سنة إلى 24 سنة

حساب المواطن يوضح موقف التابعين حال وفاة العائل الرئيسي

الساعة 11:46 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
حساب المواطن يوضح موقف التابعين حال وفاة العائل الرئيسي
المواطن - الرياض

أوضح برنامج حساب المواطن، أنه يمكن لأي فرد (ذكر أو أنثى) التسجيل كفرد مستقل ابتداءً من عمر 18 سنة إلى 24 سنة.

جاء ذلك في رد من برنامج حساب المواطن على سؤال مستفيد جاء فيه: “أمي تطلقت من والدي قبل وفاته وكانوا إخواني تابعين مع الوالد علماً أنهم فوق ١٨وأقل من ٢٤ وعندما توفي والدي قطع عنهم الدعم كيف أستطيع إضافتهم مع والدتي علماً أن صك الإعالة مُنع وصك الاحتضان والولاية للقصر ما الحل؟

وأضاف برنامج حساب المواطن، أنه “لا بد من إرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو الكليات الحربية أو الكليات العسكرية أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد) باسم المتقدم بالطلب”.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :