خبر محزن للعالم.. وفاة أول طفل بسبب فيروس كورونا
في لوس أنجلوس الولايات المتحدة

خبر محزن للعالم.. وفاة أول طفل بسبب فيروس كورونا

المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

في خبر محزن للعالم، أبلغت مقاطعة لوس أنجلوس عن وفاة طفل بسبب فيروس كورونا الجديد، مساء الثلاثاء بالتوقيت الأمريكي، وهي المرة الأولى التي يحصد فيها كوفيد – 19 حياة شخص دون سن 18. 

وقالت الدكتورة باربارا فيرير، مديرة إدارة الصحة العامة في مقاطعة لوس أنجلوس، خلال مؤتمر صحفي، إن وفاة الطفل هي تذكير مدمر بأن كوفيد – 19  يصيب الناس من جميع الأعمار.

ولم تتوافر المزيد من المعلومات حول اسم الطفل أو مشاكله الصحية أو عمره تحديدًا، لكن باربرا فيرير أشارت إلى أنه تحت سن الـ 18، وبموجب اتفاقية الأمم المتحدة التي أصدرتها عام 1989، ووقعت عليها الدول الأعضاء، فإن الطفل هو كل إنسان لم يتجاوز الثامنة عشرة.

وارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في ولاية كاليفورنيا، التي تتضمن كلاًّ من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسانتا كلارا وسان ماتيو وسان دياغو وأورانج،  إلى أكثر من 2200 صباح اليوم الأربعاء.

وفي سان فرانسيسكو، أول مدينة في الولايات المتحدة يتم إغلاقها، حذر المسؤولون من أن الأسوأ لم يأتِ بعد، ومن المتوقع حدوث زيادة في الحالات في غضون أسبوع أو أسبوعين.

ووصل عدد المصابين في الولايات المتحدة إلى نحو 55 ألف مصاب مع تسجيل 784 حالة وفاة، وتعافى من الفيروس 380 شخصاً، وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الولايات المتحدة قد تتحول إلى مركز لتفشي الفيروس مثل أوروبا بسبب ارتفاع عدد الإصابات.

وعالميًا، وصل عدد المصابين إلى نحو 424 ألف حالة، مع ارتفاع حالات الوفاة إلى نحو 19 ألف حالة، وتسجيل نحو 110 آلاف حالة شفاء.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :