خلال فترة العزل.. وصفات تُشجع على خسارة الوزن مع ممارسة الرياضة

المواطن - الرياض

اهتم عدد من المغردين بالدعوات إلى استغلال فترة العزل داخل المنزل، في اتباع أنظمة “الدايت”، لخسارة الوزن، وعدم المبالغة في تناول كميات كبيرة من الطعام التي من الممكن أن تؤدي إلى السمنة المفرطة.

وشارك المغردون بوصفات طبيعية للمساهمة في تحقيق ذلك الهدف، من بينها “الليمون”، مشيرين إلى أنه مصدر غني بفيتامين C الذي يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، والوقاية من أعراض البرد والإنفلونزا، وعدوى الحلق، كما يساعد في الشعور بالشبع والتخلص من السموم والأملاح الزائدة والسوائل المحتبسة.

على الجانب الآخر، استغل عدد من المغردين هذه الدعوات للمشاركة بتغريدات ساخرة، حيث قال أحدهم: “الأكل هو الوسيلة الوحيدة للتسلية حاليًا”.

وقال محمد باعباد، في تغريدة له: “جلست 5 أيام ما نزلت من البيت، واليوم قررت أنزل حسيت نفسي ثقيل والثوب ضايق علي، بس من اليوم راح أسوي دايت طول 5 أيام أسوي، طبخات متنوعة اليوم قررت ما أطبخ شيئًا ولا أسوي لحد شيئًا”.

وشارك بسام بتدوينه ساخرة قال فيها: “الله يستر شتاء بعده حجر بعده رمضان، وجه مع دموع السعادة وجه مع دموع السعادة، وجه مع دموع السعادة”.

وقالت خلود في مشاركتها: “الدايت ما فيه حرمان الدايت أنا أدخل احتياجات جسمي من غير زيادة تعرض الجسم يزيد بالوزن”.

وأضاف أنس الشريف: “صراحة فيه مبالغات من مطبقي الدايت، يبغون الناس يصير جسمهم صحي بنسبة ١٠٠٪، وهذا شيء مستحيل، كل اللي تحبه بدون إسراف، ومارس الرياضة، وانتهى الموضوع”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أصدر قرارًا بمنع التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة الـ7 مساء وحتى الساعة الـ6 صباحًا لمدة 21 يومًا، من مساء يوم الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمر الملكي للجهات المعنية تضمن حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه.

ويُستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات.

وبحسب الأمر الملكي، تقوم وزارة الداخلية السعودية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2680282