بعد تصريحاته ضد خالد البلطان

دوري محمد بن سلمان .. سبب عدم معاقبة وزارة الرياضة لبيتروس

الخميس ١٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٩ مساءً
دوري محمد بن سلمان .. سبب عدم معاقبة وزارة الرياضة لبيتروس
المواطن - محمد سمعه

طالب الكثيرون بمعاقبة البرازيلي بيتروس لاعب نادي النصر، وذلك بعد تصريحاته ضد خالد البلطان رئيس الشباب عقب مباراة الفريقين يوم 14 فبراير الماضي بالجولة الـ18 لبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت وزارة الرياضة أصدرت بيانًا أمس الأربعاء، أعلنت من خلاله معاقبة خليف الهويشان الرئيس التنفيذي للشباب وأحمد المسعود مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب بعدم مزاولة أي نشاط رياضي حتى نهاية الموسم بسبب تصريحاتهم المسيئة للنصر بعد المباراة.

وفي هذا السياق علّق الناقد الرياضي والقانوني محمد الدويش قائلًا: “‎وزارة الرياضة لديها لائحة تطبقها على من يخضعون لإدارتها فقط، اللاعبون يخضعون للائحة اتحاد اللعبة، من لا يعرف هذا كيف يتحدث عن قانون وقضاء؟!”.

وفي وقت سابق، هاجم أحمد الأمير، القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ وذلك بسبب قراراتها المتناقضة في إصدار العقوبات، بعد قرار وزارة الرياضة بمعاقبة خليف الهويشان الرئيس التنفيذي للشباب وأحمد المسعود مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب.

وكتب الأمير عبر حسابه في تويتر: “وزارة الرياضة، كيفت مخالفة المدير التنفيذي للشباب على أنها تجريح والعقوبة إبعاد لموسم رياضي، ولجنة الانضباط كيفت العقوبة على أنها إثارة للرأي العام، والعقوبة 50 ألف ريال، عرفتوا الحين ليه أقول إنه ما في مختص بالقانون الرياضي في لجنة الانضباط”.

وأضاف الأمير: “تصريح بيتروس يستحق العقوبة بغرامة مالية لا تتجاوز 40 ألف ريال ولكن هذه العقوبة لا يُمكن أن تقع إلا بتقديم شكوى من الشباب، هل تقدم الشباب بشكوى ضد بيتروس للجنة الانضباط، وإذا فعلًا تقدم بشكوى لماذا لم يُصدر قرار فيها إلى الآن ويُعلن، بعض الإعلاميين يتحدث بما لا يعرف”.