كشفت نتائج التحقيقات بأحداث مباراة النصر والشباب

دوري محمد بن سلمان .. قانوني يفتح النار على الانضباط بعد بيان وزارة الرياضة

الخميس ١٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
دوري محمد بن سلمان .. قانوني يفتح النار على الانضباط بعد بيان وزارة الرياضة
المواطن - محمد سمعه

هاجم أحمد الأمير، القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ وذلك بسبب قراراتها المتناقضة في إصدار العقوبات، بعد قرار وزارة الرياضة بمعاقبة خليف الهويشان الرئيس التنفيذي للشباب وأحمد المسعود مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب.

وكتب الأمير عبر حسابه في تويتر: “وزارة الرياضة، كيفت مخالفة المدير التنفيذي للشباب على أنها تجريح والعقوبة إبعاد لموسم رياضي، ولجنة الانضباط كيفت العقوبة على أنها إثارة للرأي العام، والعقوبة 50 ألف ريال، عرفتوا الحين ليه أقول إنه ما في مختص بالقانون الرياضي في لجنة الانضباط”.

وأضاف الأمير: “تصريح بيتروس يستحق العقوبة بغرامة مالية لا تتجاوز 40 ألف ريال ولكن هذه العقوبة لا يُمكن أن تقع إلا بتقديم شكوى من الشباب، هل تقدم الشباب بشكوى ضد بيتروس للجنة الانضباط، وإذا فعلًا تقدم بشكوى لماذا لم يُصدر قرار فيها إلى الآن ويُعلن، بعض الإعلاميين يتحدث بما لا يعرف”.

وكانت وزارة الرياضة قررت منع خليف الهويشان الرئيس التنفيذي للشباب من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، ومنع مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب أحمد المسعود من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال الناقد الرياضي ببرنامج الديوانية عبدالكريم الزامل مُعلقًا على بيان وزارة الرياضة: “أنا ضد تصريح بيتروس الذي قاله عن خالد البلطان، لكن إذا كان رئيس الشباب يرى نفسه متضررًا فعليه تقديم شكوى حسب النظام”.

وفي حال تقدم البلطان بشكوى ضد بيتروس، قد يُعاقب بالإيقاف وبفرض غرامة مالية، وهو ما سيقلق النصر الذي يسعى للحفاظ على جميع عناصره استعدادًا للمباريات المقبلة عند استئناف النشاط الرياضي.