دوري محمد بن سلمان .. هدية تنتظر الأندية السعودية من الفيفا

المواطن - محمد سمعه
لقاء سابق بين الهلال والأأهلي

يبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، تقديم هدية لأندية دوري الأمير محمد بن سلمان وذلك بعد تعليق النشاط الرياضي مؤخرًا بالمملكة.

وذكر برنامج الدوري مع وليد أن الفيفا يدرس تمديد فترة الانتقالات الصيفية من يونيو 2020 حتى يناير 2021، حيث تستفيد كل الأندية العالمية وبالأخص أندية دوري محمد بن سلمان للمحترفين من فترة التمديد.

وكانت الأندية على مستوى العالم عانت من خسائر اقتصادية، بسبب تعليق المباريات والدوريات، حيث وصلت الخسائر المتوقعة لأندية الدوري الإيطالي 700 مليون يورو، بينما ستكون خسائر الأندية الإنجليزية تقترب من مليار يورو.

من ناحية أخرى، سيتنافس ناديا الهلال والنصر على صفقة دفاعية مميزة، مع بداية فترة الانتقالات الصيفية في آخر شهر يونيو المقبل.

ووفقًا لتقارير صحافية جزائرية فإن النصر يخطط للتفوق على الهلال، بضم اللاعب الجزائري جمال بلعمري، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب.

وكان الهلال والنصر حاولا التعاقد مع جمال بلعمري بعد فوزه مع منتخب الجزائر بلقب كأس أمم إفريقيا صيف عام 2019، لكن الشباب برئاسة خالد البلطان، رفض التفريط في اللاعب الجزائري.

من ناحية أخرى، تُوجد محاولات من ناديي الهلال والنصر، لتجديد عقد النجمين البرازيليين كارلوس إدواردو وبيتروس على الترتيب؛ لضمان بقائهما مع كبيري الرياض للموسم المقبل، لكن الثنائي يرغب في الرحيل عن الهلال والنصر في يونيو المقبل، وهو موعد نهاية عقديهما مع الهلال والنصر.

وقالت صحيفة OGol: إن كارلوس إدواردو وبيتروس يرغبان في الرحيل عن الهلال والنصر، واللعب في البرازيل بداية من موسم 2020- 2021.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2679417