بعد توقفه بسبب انتشار كورونا

رؤساء أندية البريميرليج يضعون خطة لاستكمال الموسم

الأربعاء ١٨ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٥ مساءً
رؤساء أندية البريميرليج يضعون خطة لاستكمال الموسم
المواطن - مروة نبيل

وضع رؤساء أندية البريميرليج خطة عاجلة من أجل استكمال منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، الذي توقف حتى الرابع من شهر أبريل المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تعقد رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اجتماعًا، يوم الخميس المقبل، لمناقشة طرق استئناف المنافسات، خاصة بعد قرار الاتحاد الأوروبي بتأجيل منافسات كأس أمم أوروبا 2020 حتى العام القادم.

وتخشى أندية البريميرليج أن تكون إنجلترا البلد الوحيد الذي لن يستطيع إكمال موسمه الرياضي، ولهذا وضعت خطة لتجنب الوقوع في هذا المطب الذي تترتب عليه آثار اقتصادية ضخمة.

وكشفت صحيفة “ذا صن”، عن خطة الأندية، وهي تنص على إقامة المباريات الـ92 المتبقية بالدوري الإنجليزي، خلف أبواب موصدة وعلى أرض محايدة، وستقام كل مباراة بتوقيت مختلف تمامًا عن غيرها، مع بث كل المواجهات تلفزيونيًا.

وأضافت: “وضمن الاقتراح، ستقام جميع المباريات على ملعبين أو ثلاثة، ومن المتوقع أن تكون في إقليم ميدلاندز الذي لا يشهد انتشارًا كثيفًا لفيروس كورونا”.

وتابعت: “قد يشهد ملعب واحد إقامة مباراتين في اليوم ذاته، على أن تخوض الفرق اللقاءات كل 3 أيام من أجل إنهاء الموسم في الوقت المحدد، شرط الحصول على الموافقات الرسمية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من إقامة المنافسات في ملعبين أو ثلاثة، تخفيض عدد الأطباء والمعالجين ورجال الأمن المساهمين في تأمين هذه المباريات.