مؤكدًا أن استكمال الدوريات المحلية أفضل

رئيس ليون يُطالب بالتضحية بدوري أبطال أوروبا

السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٥ مساءً
رئيس ليون يُطالب بالتضحية بدوري أبطال أوروبا
المواطن - محمد سمعه

طالب الفرنسي جيان ميتشيل أولاس، رئيس نادي ليون الفرنسي، بالتضحية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وعدم إقامتها في الموسم الجاري، والاكتفاء فقط باستكمال المسابقات المحلية؛ من أجل إنقاذ الموسم.

وتحدث رئيس ليون، في تصريحات لوسائل إعلامية فرنسية، قائلًا: “يجب أن نُضحي بلقب دوري أبطال أوروبا ولا نُكمل المسابقة في سبيل إنقاذ مباريات الدوريات المحلية قبل 30 يونيو المقبل”.

وأضاف أولاس: “هذا قرار صعب، ولكن يجب أن نتحلى بالشجاعة لنفعل هذا الأمر، ونُركز على المسابقات المحلية فقط”.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر تأجيل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؛ وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في القارة العجوز مؤخرًا.

يذكر أن انتشار فيروس كورونا بصورة مُرعبة في أوروبا، أدى إلى تأجيل مباريات الدوريات الأوروبية الخمس الكبار مؤخرًا، إضافة إلى تأجيل انطلاقة بطولة يورو 2020 لصيف 2021.

وأصبح اللاعب الصربي لوكا يوفيتش، نجم ريال مدريد الإسباني، مهددًا بالحبس خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد خرقه تعليمات الحجر الصحي بمغادرته من إسبانيا إلى صربيا.

وكان نادي ريال مدريد فرض على لاعبيه حجرًا صحيًّا لمدة 14 يومًا بعد التأكد من إصابة أحد لاعبي فريق السلة بالريال بفيروس كورونا.

وقالت صحيفة the sun البريطانية: إن السلطات الصربية هددت يوفيتش بالحبس؛ وذلك بسبب خرقه قواعد الحجر الصحي بعد عودته لبلاده قادمًا من إسبانيا، خاصة أن المملكة الإسبانية متفشٍّ فيها الفيروس بصورة مرعبة خلال الفترة الأخيرة.

وكانت السلطات الصربية علمت بأن يوفيتش غادر منزله في موطنه وذهب للاحتفال بعيد ميلاد صديقته ضاربًا بقواعد الحجر الصحي عرض الحائط.

يذكر أن رئيسة الوزراء الصربية، آنا بيرنبيتش، انتقدت عودة يوفيتش لموطنه، قائلة بأنه مثال سيئ للاعبي كرة القدم.