رحيل الفنان الكوميدي جورج سيدهم
توفي داخل أحد المستشفيات بعد صراع مع المرض

رحيل الفنان الكوميدي جورج سيدهم

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, مشاهير
1
طباعة
المواطن - الرياض

توفي الفنان الكوميدي الكبير جورج سيدهم، مساء اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 82 عامًا داخل أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة مصر الجديدة، وكان آخر ظهور له في حالة صحية جيدة وروح معنوية مرتفعة، في صورة جمعته مع الفنان هاني رمزي وشقيقيه أمير وإيهاب.

ويعد الفنان الراحل جورج سيدهم، من أبرز الممثلين الكوميديين الذين تركوا بصمة في السينما المصرية، بالإضافة إلى تغييره شكل المسرح المصري، حيث ولد في يوم 28 مايو عام 1938 بمدينة سوهاج بصعيد مصر، وتوفي اليوم الجمعة 27 مارس 2020.

وبدأ الفنان الراحل حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم، وكان متعدد المواهب؛ حيث كان كوميديًّا ساخرًا قادرًا على الغناء والتمثيل وأداء الإسكتشات المسرحية.

وشارك في نحو 22 مسلسلًا و60 فيلمًا، بالإضافة إلى 23 مسرحية، أبرزها مسرحية المتزوجون مع سمير غانم صديقه، وترك التمثيل والفن؛ بسبب إصابته بمرض جعله قعيدًا.

وكان أول أفلامه فيلم القاهرة في الليل عام 1963، وأول مسلسلاته كان مسلسل سنوات الضحك والدموع، كما كان آخر أعماله الفنية مسلسل الحلو ما يكملش، الذي صدر بعد اعتزاله بسنتين عام 1997.

ونعى عدد من الفنانين الراحل، وقال هاني رمزي: “الله يرحمك يا أستاذ جورج، ويصبرنا على فراقك يا غالي، ويصبر كل محبيك في كل الدنيا، مع السلامة يا أستاذي”.

كما قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير جورج سيدهم، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
الله يرحمة
الله يرحمة
2 شهور

رحيل الفنان الكوميدي جورج سيدهم نجم مسرحية المتزوجون وأحد نجوم فرقة ثلاثي أضواء المسرح والتي ضمت أيضًا الفنان المصري سمير غانم والفنان الراحل الضيف أحمد، عن عمر يناهز 82 عامًا.




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :