طريقة حذف الدخل المكرر في حساب المواطن
يجب إضافة العلاوة السنوية إلى الراتب المسجل

طريقة حذف الدخل المكرر في حساب المواطن

الساعة 10:22 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
1
طباعة
حساب المواطن
المواطن -الرياض

قال حساب المواطن إنه يجب إضافة العلاوة السنوية إلى الراتب المسجل في البرنامج، موضحًا إجراءات حذف الدخل حال تكرارها عند إدخال البيانات من جانب المستفيد.

وأضاف حساب المواطن ردًا على استفسار في هذا الشأن عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، أنه في حال تم تكرار الدخل لديك يلزم حذف الدخل المكرر عن طريقة أيقونة تفاصيل الطلب، الإفصاح عن الدخل والانتقال إلى الإجراءات يسار الصفحة وحذف الدخل ثم الضغط على “حفظ”.

يذكر أن برنامج حساب المواطن، أودع في وقت سابق، 2.7 مليار ريال؛ مخصص دعم شهر مارس، للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والعشرين 83%؛ ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع.

كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11 مليون ريال؛ ليصبح مجموع ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 68.8 مليار ريال؛ منها 452 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني؛ أن الدفعة الحالية شملت تعويض السعر الناتج عن التعديل الشهري لأسعار البنزين، مبيناً أن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب + 0.5% عن الدفعة السابقة، وأشار إلى أن 53 % من إجمالي المستفيدين حصلوا على الاستحقاق الكامل، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1013 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.3 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 60%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأشار القحطاني؛ إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما ربّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 53%، وشكل الذكور المستقلون 47%، موضحاً أن 83% من إجمالي المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
مهاوي
مهاوي
1 شهر

يارب يزيدون حساب المواطن انا ادفع علاجات امي وراتبي مايكفي الله المستعان




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :