فنانون ورياضيون وسياسيون .. كورونا الجديد لا يميز بين ضحايا
توم هانكس وزوجة رئيس وزراء كندا بين المصابين

فنانون ورياضيون وسياسيون .. كورونا الجديد لا يميز بين ضحايا

الساعة 3:27 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فنانون ورياضيون وسياسيون .. كورونا الجديد لا يميز بين ضحايا
المواطن - محمد داوود

منذ إطلالة انتشاره نهاية العام الماضي، لم يقتصر تأثير فيروس كورونا المستجد على القطاعات الصحية والاقتصادية، فقد أظهرت الفحوصات إصابة شخصيات سياسية وفنية ورياضية مختلفة حول العالم بالفيروس المسبب لمرض “كوفيد-19″، فالجميع سواسية، أمام الفيروس الذي لا يميز بين شخص وآخر.

توم هانكس وزوجته

وتفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر إصابة نجم هوليوود، توم هانكس، بفيروس كورونا، إلى جانب زوجته ريتا، خلال قضائهما عطلة في أستراليا إذ كتب هانكس عبر صفحته على موقع فيسبوك “مرحبا يا أصدقاء، أنا وريتا هنا في أستراليا، شعرنا بالتعب قليلًا، وكأننا أصبنا بنزلة برد، مع بعض آلام في الجسد”.

وقال: “كان لدى ريتا بعض القشعريرة التي تظهر وتختفي، أجرينا اختبارًا لفيروس كورونا، يبدو أن النتيجة إيجابية”.

وزيرة الصحة البريطانية

أما وزيرة الدولة لشؤون الصحة البريطانية، نادين دوريس، فهي الأخرى قد طالها فيروس كورونا، وكشفت الحكومة البريطانية، إصابة الوزيرة، لتصبح أول وزير في البلاد يصاب بالفيروس.

بدورها أعلنت وزيرة الدولة في بيان إصابتها، قائلة: “يمكنني أن أؤكد أنني أثبتت إصابتي بكورونا، بمجرد إخباري أخذت جميع الاحتياطات الموصى بها وقمت بعزل نفسي في المنزل”.

دانييلي روغاني

كذلك، أكدت الفحوصات التي أجراها لاعب يوفنتوس الإيطالي دانييلي روغاني، 25 عامًا، إصابته بفيروس كورونا، عقب اللقاء الذي جمع فريقه بإنتر ميلان، إذ أثارت إصابة روغاني الرعب بين نجوم الفريق الذين باتوا جميعًا في الحجر الصحي حتى التيقن من خلوهم من أي إصابات بالفيروس، بينهم جيورجيو كيليني وكريستيانو رونالدو.

رودي غوبرت

وكانت الفحوصات التي أجراها لاعب نادي يوتا جاز، رودي غوبرت، قد أكدت إصابته بالفيروس المستجد، ما زاد المخاوف في الأوساط الرياضية الأمريكية.

فرانك ريستر

وفي فرنسا، أكدت وسائل الإعلام المحلية إصابة وزير الثقافة فرانك ريستر بالفيروس، عقب النتائج الإيجابية التي أظهرتها فحوصاته، وبحسب السلطات الفرنسية، فإن ريستر بـ “حالة جيدة” حاليًا.

صوفي جاستن

وفي كندا، قال متحدث باسم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن الفحوص أكدت إصابة زوجته صوفي بفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث في بيان على تويتر أن رئيس الوزراء بصحة جيدة ولم تظهر عليه أعراض الإصابة.

وأضاف البيان أن زوجة ترودو ستخضع للعزل الصحي في الوقت الحالي بينما سيبقى رئيس الوزراء في عزل ذاتي لمدة 14 يومًا.

فابيو واجنجارتن

وأعلنت الحكومة البرازيلية، الخميس، أن وزير الاتصالات، فابيو واجنجارتن، المصاب بفيروس كورونا المستجد، اجتمع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

ميكيل أرتيتا

وأوضح نادي أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن مدربه، ميكيل أرتيتا، أصيب بفيروس كورونا، وسيخضع لاعبو الفريق الأول للعزل الذاتي نتيجة لذلك.

سالفاتوري فارينا

وأعلنت وسائل إعلام إيطالية عن إصابة رئيس هيئة أركان الجيش الإيطالي سالفاتوري فارينا، بفيروس كورونا الجديد، مع تفشي الفيروس في جميع أنحاء إيطاليا.

وقال الجنرال الإيطالي في الحجر الصحي داخل منزله: “أنا بخير، سأواصل أداء مهماتي”.

كورونا يصيب وزير الداخلية الاسترالي

وزير الداخلية الأسترالي 

كما أُصيب وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون بفيروس كورونا المستجدـ وأكد داتون في بيان له اليوم أنه أجريت له فحوصات أثبتت إصابته بالفيروس، ويخضع حاليًا لحجر صحي بالمستشفى.

  


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :