فيديو .. الماسكات الطبية خطر وارتداء القفازات خارج المنزل مشكلة كبيرة !
نصائح الدكتور حلواني لقراء المواطن لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد

فيديو .. الماسكات الطبية خطر وارتداء القفازات خارج المنزل مشكلة كبيرة !

الساعة 12:01 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, اخبار رئيسية, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو .. الماسكات الطبية خطر وارتداء القفازات خارج المنزل مشكلة كبيرة !
المواطن - الرياض

تحدث الدكتور محمد حلواني، استشاري مكافحة العدوى، في بث مباشر لقراء “المواطن“، وقدم خلال حديثه بعض النصائح لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، وطرق الوقاية منه، وحماية الأفراد والعائلات من العدوى.

هل القفازات خارج المنزل أفضل؟

وأكد استشاري مكافحة العدوى، أن الخروج بالقفازات خارج المنزل يمثل مشكلة كبيرة؛ لأنها يلتصق عليها عدد كبير من الميكروبات، ولم تُجْدِ معها عمليات التعقيم، ولا يمكن تعقيمها، لذلك يفضل استخدام اليدين في الحركة، خاصة وأنه يمكن تطهيرها بسهولة، من خلال استخدام الكحول.

وقال حلواني، في رسالته للقراء: “يجب عدم ارتداء القفازات في الأماكن العامة، إلا في حالات الضرورة فقط، مثلما يحدث مع بائعي المنتجات الغذائية، فاستخدام اليدين يمثل أمان أكثر للفرد، فالكحول يدخل بين طبقات الجلد، ويستمر في حمايته لفترة”.

الماسكات الطبية:

وكشف عن وجود بعض المخاطر والأضرار بسبب ارتداء المساكات الطبية لفترات طويلة، بهدف الحماية والوقاية من فيروس “كورونا”، الأمر الذي من الممكن أن يعرض الأشخاص للعدوى.

وتابع حلواني: “البعض يرتدي الماسك لفترات طويلة، وأريد أن أقول إنه لا قيمة له إذا كان الشخص في الهواء وأماكن مفتوحة، أو إذا كان يجلس بمفرده، فيجب استخدامها في الأماكن المغلقة، كالسيارات التي يستقلها مجموعة، أو في وسائل النقل العامة، فبقدر المستطاع يجب ألا نرتدي الماسك سوى في حالات الضرورة”.

التعامل مع الصراف الآلي:

وفيما يخص الطريقة الأمثل للتعامل مع أجهزة الصراف الآلي والمصاعد قال: “الضغط على المصعد بكوع اليد، أو بالمنديل، هو أفضل طريقة، وإذا كان هناك ضرورة لاستخدام اليدين فيجب تطهيرهما فورًا، ويجب الحرص في التعامل مع أجهزة الصراف الآلي، ويجب تطبيق نفس إجراءات السلامة المتبعة مع المصاعد”.

أضرار الكحول:

وأجاب حلواني، على تساؤلات بعض القراء بشأن الحساسية من الكحول، فقال: “تهيج البشرة من كثرة استخدام المطهرات شيء طبيعي، ولكن إذا زاد الأمر عن اللازم يجب مراجعة طبيب الجلدية، لإجراء تحليل حساسية، ومراجعة تركيز الكحول قبل شرائه شيء مهم، فالبعض لا يطالع هذه النسبة، فكلما زادت ستؤدي إلى تأثير سلبي على اليد، فالنسبة المناسبة 60- 75، فإذا زادت عن ذلك لم يعد لها قيمة، ولأصحاب البشرة الحساسة يجب استخدام لوشن ثلاث مرات يوميًّا”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :