فيديو.. بكاء وتأثر مؤذن بعد إيقاف الصلاة بالجوامع: صلوا في بيوتكم
أكد مواطنون ومقيمون أنها ستعود مكتظة بالمصلين بعد رفع البلاء

فيديو.. بكاء وتأثر مؤذن بعد إيقاف الصلاة بالجوامع: صلوا في بيوتكم

الساعة 9:12 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. بكاء وتأثر مؤذن بعد إيقاف الصلاة بالجوامع: صلوا في بيوتكم
المواطن - الرياض

قررت هيئة كبار العلماء بالمملكة، اليوم الثلاثاء، ايقاف صلاة الجمعة وصلاة الجماعة في المساجد، باستثناء الحرمين الشريفين، والاكتفاء برفع أذان الصلوات الخمس فقط في المساجد، وذلك ضمن جهود المملكة لاحتواء وباء فيروس كورونا.

طاعة ولي الأمر:

وعقب صدور قرار هيئة كبار العلماء بوقف الصلاة في المساجد، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسم إيقاف الصلاة بالمساجد، تضامنًا مع قرار الهيئة الذي يهدف إلى منع تفشي وباء كورونا والحد من انتشاره بين المواطنين، وتعبيرًا عن حزنهم العميق للاضطرار لوقف صلاة الجماعة وصلاة الجمعة بالمساجد التي اعتادت أن تكون مكتظة بالمصلين.

وقال الدكتور عمر بن عبدالرحمن: “سمعنا وأطعنا، قرار جاء لمصلحة المسلمين وحفاظًا على صحة المصلين، نسأل الله تعالى أن يكشف الغمة عن بلادنا وبلاد المسلمين”.

في حين قال فارس مهدي: “بارك الله في هيئة كبار العلماء لما يبذلوه لما فيه كل خير للمسلمين.. حماكم الله جميعًا من كل سوء”.

وقال عبدالعزيز أحمد: “سمعًا وطاعة..اللهم أزل هذه الغمة.. واحفظنا بحفظك”.

وعلق خضر الزهراني بقوله: “ستعود مساجدنا بإذن الله.. مكتضة مبتهجة متزينة بالمصلين والمصليات والخاشعين والخاشعات، وجه متأمل اللهم رحمتك ولطفك وعفوك”.

وكتب غيث: “الصلاة في رحالكم، لن يشعر بها إلا من اعتاد الصلاة بالمساجد، اللهم إن كانت ذنوبنا قد منعتنا من الصلاة في بيتك فاللهم إنا نستغفرك من كل ذنب ونتوب إليك اللهم ردنا إليك ردًّا جميلًا، واصرف عنا وعن بلاد المسلمين هذا الوباء والبلاء”.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤذنًا بأحد المساجد في المملكة، وقد غلب عليه الحزن الشديد خلال رفعه أذان صلاة العشاء.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :