فيديو.. متعافٍ من كورونا يسرد قصة إصابته ويوجه نصيحة هامة
قال للمواطنين والمقيمين: الوقاية خير من العلاج ابقوا في بيوتكم

فيديو.. متعافٍ من كورونا يسرد قصة إصابته ويوجه نصيحة هامة

الساعة 10:37 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. متعافٍ من كورونا يسرد قصة إصابته ويوجه نصيحة هامة
المواطن - الرياض

كشف عبدالله القرني، أحد المتعافين من فيروس كورونا الجديد في الطائف، كواليس إصابته بالفيروس، حيث أكد أنه تجاهل نصائح المختصين وخرج إلى أحد المقاهي مع صديقه، الأمر الذي دفع به وأسرته إلى الخطر، وذلك بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وخضوع الأسرة بالكامل للحجر الصحي.

ووجه القرني في مداخلة عبر سكايب من عقب خروجه من الحجر الصحي في الطائف، رسالة إلى مواطني المملكة بعد تجربته القاسية، قال فيها: “خالطت صديق لي كان قادم من تركيا، وجلسنا في أحد المقاهي، وبعدها توجهنا لصلاة العشاء، ومنذ ما يقرب من أسبوع تدهورت حالتي الصحية، وتواصلت معي وزارة الصحة، وبعد إجراء الفحوصات الطبية تبين أنني وأسرتي حاملين لفيروس كورونا”.

وأضاف: “نصيحتي لكم لا تخالطوا أحد، فالوقاية خير من العلاج، ابقوا في بيوتكم”.

من جانبه، روى معاذ القرني ، ابن المصاب، تفاصيل معاناة أسرته، مشيرًا إلى أن والده جاء ذات يوم من الخارج، وجلس لمدة يومين ولم يكن هناك أي أعراض، ولكن بعد خمسة أيام ظهرت آلام في الحلق، وضيف في التنفس، وارتفاع في درجة حرارته، وتم التواصل مع وزارة الصحة، وتأكد أنه حامل للفيروس، وتم انتقاله للأسرة بالكامل”.

وتابع: “تم وضعنا في الحجر الصحي ، وتحسنت حالاتنا أنا وأمي وشقيقتي، وخرجنا من الحجر، وتم نقلنا إلى فندق في مكة بسبب الإجراءات الاحترازية، وفي غضون أسبوع سوف نخرج من الفندق”.

وأضاف: “والدي خرج من العناية المركزة، وأدعو الجميع للدعاء له، والخدمات المقدمة من قبل المختصين جيدة جدًّا، وفي خلال الـ12 يومًا كانت متوفرة، والأطباء لم يقصروا، ويخاطرون بأنفسهم لتلبية رغبات المرضى”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :