فيديو.. هدوء في مطار الملك فهد بسبب المخاوف من كورونا

المواطن -الدمام

رصدت عدسة الإخبارية حالة الهدوء الكبير في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، بعد عزوف عدد كبير من المواطنين والمقيمين عن السفر بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

وعكس المشهد شكلاً من أشكال الوعي الكبير لدى الناس، خاصةً وأن الفيروس بدأ في الانتشار عالميًا بشكل يثير المخاوف، فيما ذكر مراسل الإخبارية أنه كانت هناك طوابير طويلة من المسافرين لفحصهم من قبل وزارة الصحة، وسط تأكيدات من الجوازات بضرورة الإفصاح عن الدول لتي تم السفر إليها خلال الـ14 يومًا الماضية.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليوم السبت، قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية في المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام. ويكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط، على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورًا.

وبالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث؛ فيبدأ سريان هذا الإجراء في تمام الساعة (11:55) من مساء اليوم السبت 12 رجب 1441هجرية الموافق 7 مارس 2020 ميلادية، وعلى جميع من يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول، من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد ( covid 19 ) – وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في المملكة – أن يقدم شهادة مخبرية PCR تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

 


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2663081