في قبضة رجال الأمن.. حلاق داخل استراحة ومخالفون لقرار منع التجول
القبض على أشخاص خالفوا الإجراءات الوقائية

في قبضة رجال الأمن.. حلاق داخل استراحة ومخالفون لقرار منع التجول

الساعة 8:48 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
في قبضة رجال الأمن.. حلاق داخل استراحة ومخالفون لقرار منع التجول
المواطن - الرياض

ألقى رجال الأمن القبض على أشخاص يستقلون مركبة على طريق الرياض الخرج السريع، ويتباهون بمخالفتهم لقرار المنع، وخروجهم في مدينة الرياض، وتوثيقهم لذلك ونشره.

كما تم القبض على مواطنين خالفوا الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، بإحضار حلاق في استراحة.

في سياق متصل، ألقى رجال الأمن القبض على مجموعة من الأشخاص يقومون بتصوير مخالفتهم لأمر منع التجول، وعدم مبالاتهم بالالتزام بالأمر، وكذلك نشره في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تم القبض على مواطن يتلفظ بعبارات غير لائقة بحق رجال الأمن إثر تحرير مخالفة منع التجول عليه.

وكذلك تم إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص يتباهون بمخالفتهم لأمر منع التجول، وقيامهم بتوثيق ذلك ونشره.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أصدر قراراً بحظر التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداء من الساعة الـ 7 مساء وحتى الساعة الـ 6 صباحاً لمدة 21 يوماً.

وتضمن الأمر الملكي للجهات المعنية حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه.

ويستثنى من حظر التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات.

وبحسب الأمر الملكي، تقوم وزارة الداخلية السعودية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

كما أكدت النيابة العامة أن إنتاج‏ صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض عليه، ونشره عبر وسائل التقنية المعلوماتية، يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف، ويُعاقب مرتكبها طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة إلى 3 ملايين ريال، دون أن تطال المُساءلة للمُبلغين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المقدم طلال بن عبدالمحسن الشلهوب: إن رجال الأمن في الميدان يقومون بتنفيذ قرار منع التجول منذ بداية تطبيقه يوم أمس، مشيراً إلى أن هناك تجاوباً والتزاماً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين الذين أدركوا أن قرار منع التجول هو لمصلحتهم أولاً.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :