قانوني يُفاجئ الأهلي بخبر صادم ويكشف الغرامة المتوقعة

المواطن - محمد سمعه

وجّه القانوني أحمد الأمير الباحث في لوائح الفيفا صدمة للنادي الأهلي، وذلك بعد تقدمه بطعن إلى المحكمة الرياضية “الكاس” ضد قرار الفيفا ونادي سانتوس لاجونا المكسيكي بإلزام الأهلي بدفع 7.5 ملايين دولار أمريكي، كمستحقات متأخرة في صفقة انتقال دجانيني تافاريس من النادي المكسيكي للراقي.

وكتب الأمير عبر حسابه في تويتر: “استئناف الحكم الصادر من غرفة فض المنازعات الدولية بسبب تأخر دفع المستحقات ما هو إلا شراء لبعض الوقت؛ وبالرغم من ذلك فإن ذلك الشراء للوقت سوف يكون مكلفًا ماديًا وسوف تضاف غرامات تأخير وكذلك أتعاب المحاماة من قبل كاس وبذلك سوف ترتفع الغرامة إلى تقريبًا ١.١ مليون دولار”.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن سانتوس طالب الأهلي بدفع 7.5 مليون دولار، وهي المستحقات المتأخرة في صفقة دجانيني، وذلك بأمر من الفيفا.

ولجأ الأهلي لمحكمة التحكيم الرياضية، للطعن ضد طلب نادي سانتوس والفيفا، لكن المفاجأة هي تصريحات دانتي إليزالدي رئيس نادي سانتوس لاجونا الذي قال بأن فريقه يملك الأدلة التي تجعله يفوز بالقضية في المحكمة الرياضية ضد الأهلي.

وأكد رئيس نادي سانتوس أن الأهلي سيدفع الـ7.5 مليون دولار إضافة إلى دفع 10%، وهي غرامة تأخير والمقدرة بـ745 ألف دولار.

وكان دجانيني تافاريس انضم للنادي الأهلي في صيف 2019 ولمدة 4 سنوات، كما شارك مع الراقي في 56 مباراة وتمكن خلالهم من تسجيل 32 هدفًا، وصنع 10 أهداف.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=2684248