بسبب أزمة انتشار كورونا

قرارات استثنائية مرتقبة من فيفا

الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٧ مساءً
قرارات استثنائية مرتقبة من فيفا
المواطن - مروة نبيل

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، العديد من القرارات الاستثنائية هذا الموسم، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا في العالم خلال الفترة الماضية.

وأشارت شبكة “سكاي سبورتس”، إلى أن فيفا يدرس تغيير موعد الانتقالات الصيفية هذا العام بشكل استثنائي، وشكل مجموعة عمل بشأن هذه المسألة، ولكن لم يتم التوصل إلى قرار نهائي سواء بالتأجيل أو التمديد حتى الميركاتو المقبل.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم قد طالبت في وقت سابق، بمد فترة الانتقالات الصيفية حتى شهر يناير المقبل، بسبب أزمة تفشي كورونا وتوقف المسابقات المحلية والقارية.

وقال متحدث باسم “فيفا” لشبكة “سكاي سبورتس”: “في 18 مارس الجاري، قرر مكتب الاتحاد الدولي إنشاء مجموعة عمل للتفاعل مع نتائج تفشي فيروس كورونا وتأثير ذلك على الكرة في العالم”.

وتابع: “تقوم مجموعة العمل بتقييم الحاجة إلى إجراء تعديلات أو إعفاءات مؤقتة على اللوائح بشأن حالة اللاعبين وانتقالاتهم، لحماية العقود والأندية وتعديل موعد فترات التسجيل”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لقد بدأ العمل بالفعل وسيتم التشاور مع جميع أصحاب المصالح في الكرة العالمية، بما في ذلك الاتحادات القارية وأعضائها والأندية وروابط الدوريات واللاعبين”.