كورونا يحب البرد!
قد يعود في دورات موسمية

كورونا يحب البرد!

الساعة 11:56 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
كورونا يحب البرد!
المواطن - متابعة

على الرغم من تحذيره من أن فيروس كورونا قد يصبح موسميًا، وبالتالي يعود في دورات لاحقة، فتح أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة، فسحة أمل لملايين الناس التي تشعر بخوف من فيروس كورونا الذي غزا البلدان حول العالم.

وألمح فاوتشي خلال المؤتمر الصحافي الدوري لخلية الأزمة في الولايات المتحدة بشأن كورونا إلى أن الطقس البارد مناسب أكثر من الطقس الحار والرطب لكوفيد 19، بحسب ما نقلت العربية عن وكالة فرانس برس.

ويمكن تفسير ذلك بفعل أن القطرات التي يخرجها المرضى من خلال السعال أو العطس تبقى لفترة أطول في الهواء الطلق في البرد، كما أن الدفاعات المناعية تضعف في الشتاء.

إلى ذلك، هناك تفسير آخر محتمل، وهو أن الفيروسات تتحلل بشكل أسرع على الأسطح الحارة، إذ تجف الطبقة الدهنية الواقية التي تغلفها أسرع.

لكن في المقابل، حذر الخبير الأميركي الذي بات يظهر بشكل يومي إلى جانب الرئيس الأميركي في المؤتمرات حول مستجدات كورونا، من أن كوفيد 19 قد يعود في دورات موسمية، مشددًا على الحاجة الملحة لإيجاد لقاح وعلاجات فعالة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليومي مساء الأربعاء لفريق العمل في البيت الأبيض، أن كورونا بدأ ينتشر في البلدان الواقعة في النصف الجنوبي للكرة الأرضية حيث يحل فصل الشتاء.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :