كورونا يفجع فرنسا رغم إعلان سانوفي فعالية علاج الملاريا
إطلاق عملية الصمود العسكرية لمواجهة تفشي الفيروس

كورونا يفجع فرنسا رغم إعلان سانوفي فعالية علاج الملاريا

الساعة 12:00 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
كورونا يفجع فرنسا رغم إعلان سانوفي فعالية علاج الملاريا
المواطن - متابعة

لا يزال فيروس كورونا يحصد الأرواح ويصيب الآلاف حول العالم وفي فرنسا، بالرغم من إعلان شركة سانوفي الفرنسية قبل عدة أيام عن فعالية علاج الملاريا في شفاء بعض حالات فيروس كورونا المستجد.

وفتح إعلان سانوفي إمكانية استخدام أدوية الملاريا في علاج كورونا باب الأمل مؤقتًا لكن الجائحة تنتشر في العالم دون توقف.

كورونا يقتل طفلة الـ16 في فرنسا

وبالأمس أعلنت الجهات الصحية في فرنسا تسجيل 365 حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات خلال 24 ساعة بما في ذلك فتاة عمرها 16 عامًا لأول مرة في منطقة باريس، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1696 حالة منذ بداية الوباء شهر يناير المنصرم.

وارتفع عدد المصابين بالفيروس في فرنسا بحسب مدير عام الصحة جيروم سالومون إلى 29155 مصابًا، منهم 13904 أشخاص نقلوا إلى المستشفيات بزيادة 2365 مصابًا، و3375 حالة في العناية المركزة في فرنسا بزيادة 548 شخصًا في يومٍ واحد، كذلك تعافي 4948 شخصًا من الفيروس حتى اليوم.

فرنسا تطلق عملية الصمود العسكرية

ولمواجهة انتشار فيروس كورونا في فرنسا أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء الماضي بدء عملية الصمود العسكرية، حيث يشارك الجيش في مواجهة تفشي فيروس كورونا على الأراضي الفرنسية.

فرنسا تغلق مطار أورلي

وقبل يومين قالت الشركة المشغلة لمطار أورلي في فرنسا إن المطار الواقع جنوبي العاصمة باريس والذي يستخدم في الأساس للرحلات القصيرة، سيغلق اعتبارًا من 31 مارس وحتى إشعار آخر.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه رئيس اتحاد المستشفيات في فرنسا فريدريك فاليتو، إن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في البلاد أعلى بكثير من تلك التي أعلنتها السلطات الحكومية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :