كيف أُصيب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بفيروس كورونا ؟
بعد الإعلان رسميًا عن الأمر

كيف أُصيب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بفيروس كورونا ؟

المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أعلن القصر الملكي البريطاني، إصابة ولي العهد الأمير تشارلز بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، لكن في الوقت نفسه جاءت اختبارات زوجته كاميلا سلبية، وهو ما أثار تساؤلات الصحافة البريطانية عن مصدر الإصابة.

قالت صحيفة ذا صن البريطانية، إن الأمير تشارلز، 71 عامًا، كان يعاني بالفعل في الأسابيع الماضية بأعراض خفيفة، وجاءت نتائج الفحوصات إيجابية لإصابته بكورونا، لكن زوجته كاميلا، 72 عامًا، أتت فحوصاتها سلبية، وكان الاثنان خضعا للعزل الذاتي في منزلهما في أسكتلندا.

وأضافت الصحيفة أنه يشتبه أن هناك 6 أفراد آخرين اختلطوا بالأمير تشارلز أُصيبوا بالعدوى.

وتابعت الصحيفة: لا يمكن التأكد من كيفية إصابة الأمير بالفيروس بسبب العدد الكبير من المشاركات التي قام بها في الأسابيع الأخيرة، لكن يُرجح أن مصدر الإصابة هو الأمير ألبرت من موناكو الذي ثبتت إصابته بالفيروس بعد 9 أيام فقط من لقائه بالأمير البريطاني.

وأفادت الصحيفة أنه إذا كانت هذه النظرية صحيحة، فإن الأمر يزداد خطورة، بسبب اجتماع الأمير تشارلز مع الملكة إليزابيث بعد لقائه مع أمير موناكو.

ومن جهة أخرى، قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن إصابة ولي العهد البريطاني جاءت بعد إصابة أحد العاملين في قصر باكنغهام بفيروس كورونا، ومن المرجح أنه التقط العدوى منه قبل خضوعه للعزل الذاتي.

يُذكر أن عدد المصابين في المملكة المتحدة وصل إلى 5 آلاف حالة، مع تسجيل وفاة 422 شخصًا، وتعافى من الفيروس 134 شخصًا، وعالميًا، وصل عدد المصابين إلى نحو 424 ألف حالة، مع ارتفاع حالات الوفاة إلى نحو 19 ألف حالة، وتسجيل نحو 110 ألف حالة شفاء.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :