لقطات سرية تكشف مفاجأة مدوية عن مركز تفشي كورونا
بروفيسور يحذر من موجة ثانية من الفيروس

لقطات سرية تكشف مفاجأة مدوية عن مركز تفشي كورونا

الساعة 3:14 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
لقطات سرية تكشف مفاجأة مدوية عن مركز تفشي كورونا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

كشفت لقطات سرية مزعجة أن الأسواق التي تبيع الحيوانات البرية شديدة الخطورة في الصين لا زالت مفتوحة، على الرغم من أن الحكومة زعمت أنها أغلقتها.

ويُعتقد أن فيروس كورونا القاتل أو (كوفيد – 19) قد نشأ في الحيوانات المتواجدة في أحد الأسواق في ووهان بمقاطعة هوبى الصينية، مركز تفشي المرض الذي أودى بحياة أكثر من 3600 شخص على مستوى العالم.

ويتم سحب جميع الحيوانات من بيئاتها الطبيعية في أقفاص لتوضع في هذا السوق في ظروف ملوثة، ومع وجود الآلاف من الأشخاص في السوق، ما يخلق بيئة مثالية لتفشي كورونا وتطوره أو تحوله لأكثر من سلالة، بحسب موقع ديلي ميل البريطاني.

وفي محاولة يائسة لوقف انتشار فيروس كورونا، أغلقت الصين أكثر من 20 ألف سوق تبيع اللحوم والمأكولات البحرية الحية الطازجة، لكن الأسواق السوداء التي تديرها عصابات الجريمة لا تزال تبيع الحيوانات في جميع أنحاء آسيا دون عقاب.

وأظهرت اللقطات السرية أقفاصًا ضيقة مليئة بالسحالي ذات اللون الأزرق، والإغوانة، والقردة، والكوكاتو الأسترالية، والسلاحف، والثعابين، والظربان.

وقال البروفيسور ليونج، وهو خبير في أوبئة فيروس كورونا وقاد الكفاح العالمي ضد السارس، إن كورونا الجديد أكثر خطرًا من حيث سرعة انتشاره من سارس، وقال لبرنامج 60 دقيقة: المجهول لنا الآن هو بحجم جبل جليدي كبير.

وأضاف: يجب أن يستعد العالم لموجة ثانية من فيروس كورونا.

 

سوق الحيوانات البرية الحية في الصين 1 سوق الحيوانات البرية الحية في الصين 4 سوق الحيوانات البرية الحية في الصين 3


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :