لماذا تم الاحتفاء بتخرج عبيد البقمي من قاعدة كيسلر الجوية الأمريكية ؟
درس دورة قيادة التدريب العسكري MTL وأشاد به مدربوه

لماذا تم الاحتفاء بتخرج عبيد البقمي من قاعدة كيسلر الجوية الأمريكية ؟

الساعة 10:52 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
لماذا تم الاحتفاء بتخرج عبيد البقمي من قاعدة كيسلر الجوية الأمريكية ؟
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تخرج مراقب الحركة الجوية في القوات الجوية الملكية السعودية، الرقيب عبيد البقمي، من دورة قيادة التدريب العسكري MTL من قاعدة كيسلر الجوية، وهي تابعة لسلاح الجو الأمريكي وتقع في مدينة بيلوكسي.

وعبيد البقمي هو أول طالب دولي تشهده الدورة العسكرية الأمريكية منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

ودورة قيادة التدريب العسكري MTL مسؤولة عن تدريب 120 شخصًا سنويًا فقط من نخبة العسكريين المتقدمين للدورة، وهؤلاء الـ 120 يكونون مسؤولين بعد ذلك عن تدريب نحو 30 ألف شخص من الطيارين في 49 موقعًا مختلفًا.

وقال عبيد البقمي: سيساعدني هذا كثيرًا، ليس فقط في الجيش، ولكن في حياتي العامة، يسعدني أن أكون جزءًا من هذه الدورة وهذه البيئة الجديدة.

وقال الرقيب لاندون سبولدينج مدرب عسكري في MTL: إتاحة الفرصة للاستثمار مع شركائنا تجعلنا قوة قتالية أفضل، ويعزز تحالفنا، مؤكدًا على أنه طوال الدورة، يتعلم الطلاب مهارات مختلفة لمساعدتهم على أن يصبحوا قادة فعالين، مع التركيز على كيفية التأثير على السلوك وتحفيز الناس والتحسن في الحياة.

وعلى الرغم من أنه من النادر أن يحضر طالب دولي دورة الـ MTL، إلا أنه لم تكن هناك حاجة لإجراء تغييرات لاستيعاب الطالب السعودي، بحسب ما أفاد الموقع الرسمي لـ  قيادة التعليم والتدريب الجوي التابع لسلاح الجو الأمريكي.

وأضاف سبولدينج: قام البقمي بعمل ممتاز، رأينا فيه عسكريًا متعدد المهام وشخصًا مرنًا.

وكان عبيد البقمي سعيدًا بفرصة أن يصبح متخرجًا من دورة MTL وأراد أن يوجه رسالة إلى القوات الجوية وقاعدة كيسلر الجوية قائلًا: أوجه شكري الخاص لمعلمي وزملائي، لقد كانوا داعمين لي ومساعدين للغاية.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :