ليلى الطرزيايم أول صحفية ضحية فيروس كورونا الجديد

ليلى الطرزيايم أول صحفية ضحية فيروس كورونا الجديد

وفاة ليلى الطرزيايم
المواطن - سعد البحيري

خطف الموت الإعلامية المغربية ليلى الطرزيايم بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد لتكون بذلك أول صحفية من بين ضحايا فيروس كورونا الذين تجاوزا 30 ألف وفاة حول العالم.

من هي ليلى الطرزيايم ؟

هي إعلامية مغربية مشهورة لها العديد من المشاركات والدراسات العلمية في حياتها، عملت في تلفزيون ميدي 1 ، وعملت في منصب مساعد المدير العام للقناة.

مغردون ينعون ليلى الطرزيايم

ونعى العديد من الإعلاميين حول العالم العربي ليلى الطرزيايم حيث قالت زميلتها الصحافية بقناة ميدي، إيمان أغوتان: “علمت للتو أن زميلتي السابقة في “ميدي إن تي في” ليلى طرازيايم من بين من وافتهم المنية اليوم بسبب الوباء اللعين.

وقالت الإعلامية الأردنية رشا شاهين: “توفيت الإعلامية المغربية ليلى الطرزيايم بسبب إصابتها بفيروس كورونا، وتعتبر وفاتها الأولى بين الصحفيين بهذا الفيروس”.

وكتب الإعلامي إبراهيم بدر مذيع قناة “العربية” والذي كان عمل مع ليلى سابقًا، عبر حسابه على موقع “تويتر”: “تلقيت اليوم خبرًا صادمًا عن وفاة الصديقة العزيزة والزميلة السابقة في قناة ميدي1 تيفي بالمغرب ليلى طرزيايم، بعد إصابتها بفيروس كورونا. رحمك الله يا ليلى وألهم أهلك وأحبتك الصبر والسلوان”.

ضحايا كورونا حول العالم

وحتى الأمس تسبب فيروس كورونا الجديد في إصابة أكثر من 600 ألف شخص بينهم أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها التي أصبحت أكبر دولة في العالم تسجل إصابات فيروس كورونا.

كما تسبب كورونا في وفاة أكثر من 30 ألف شخص على مستوى العالم ثلثاهم في أوروبا حيث تتصدر إيطاليا وإسبانيا قائمة الدول التي قدمت أكثر وفيات بسبب فيروس كورونا المستجد.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :