متحدثة التعليم : حتى الآن الاختبارات في رمضان وتعليق الدراسة مستمر
أكدت وجود خطط وبدائل مختلفة لأداء الاختبارات عن بعد وفق المستجدات

متحدثة التعليم : حتى الآن الاختبارات في رمضان وتعليق الدراسة مستمر

الساعة 4:14 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
متحدثة التعليم : حتى الآن الاختبارات في رمضان وتعليق الدراسة مستمر
المواطن - الرياض

أكدت المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري أن المعلن حتى الآن أن الاختبارات ستكون في العاشر من شهر رمضان المقبل، وأن الوزارة جاهزة لتنفيذ أي خطط بديلة حسب ما يستجد من ظروف.

وقالت الشهري إن الوزارة وفرت خمسة خيارات للتعليم العام عن بُعد في المدارس الافتراضية؛ حيث يستطيع الطالب في أي وقت، وفي أي مكان الاستفادة منها وفق إمكاناته المتاحة، بدون تكلفة مالية للإنترنت، وإذا لم يكن لدية إنترنت أو جهاز فعن طريق التلفزيون.

ولفتت إلى أن هذه الخيارات تتمثّل في (قنوات عين الفضائية (٢٠)، نافذة قنوات عين على اليوتيوب، بوابة عين الإثرائية، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحدة).

وأشارت إلى أن الأرقام التي تحققت منذ قرار تعليق الدراسة إلى اليوم غير مسبوقة؛ تصل في مجملها إلى أكثر من ٣٧ مليون مشاهدة لقنوات عين والدخول المتعدد من المستفيدين، بدون المستفيدين تلفزيونيًا من قنوات البث الفضائية.

وأوضحت أن الوزارة مستمرة في التعليم عن بُعد خلال هذه المرحلة، وتعمل وفق خط زمني محدد مسبقًا في مواعيد الاختبارات النهائية والتقويم الدراسي المعتمد.

وقالت الشهري في المؤتمر الصحفي المشترك اليوم حول مستجدات كورونا في المملكة إن لدى الوزارة خطط طوارئ متعددة قد تلجأ إليها في أي وقت من الأزمة الحالية، وكل الخيارات جاهزة للتطبيق في أي وقت تبعًا للمستجدات وتشمل هذه الخطط:

– اختبارات عن بُعد وفق التقويم الدراسي.

– اختبارات عن بُعد في أي وقت تحدد بدايته الظروف.

– اختبارات عن بُعد لمراحل، وأخرى حضورية لمراحل.

ولفتت إلى أن ما يهم وزارة التعليم هو استمرار العملية التعليمية لكامل الفصل وتحقيقها لأهدافها التعليمية.

وأشادت متحدثة التعليم بدور المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم على تفاعلهم ومشاركتهم الفاعلة في مختلف أنماط التعلم عن بعد التي أتاحتها الوزارة لأبنائنا.

كما أشادت أيضًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم من جامعات أو تدريب فني ومهني أو تعليم عام للتكامل مع كل الجهات الحكومية المعنية بمواجهة فيروس كورونا.

ونوهّت الشهري إلى أن وزارة التعليم ستبدأ من يوم الأحد المقبل في إطلاق منصة إلكترونية للتطوع، حيث ستتيح للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وغيرهم، فرصة المشاركة الوطنية مع الجهات ذات العلاقة بمواجهة كورونا في الجانبين الصحي واللوجستي.


ذات صلة :
  • تساؤلات وإجاباتها قبل اليوم الثاني للاختبار التحصيلي عن بعد
  • تقويم التعليم: 40 معيارًا لـ الاختبار التحصيلي ولا رسوم إضافية على الطلبة
  • هنا جدول دروس الأسبوع 13 للمرحلة الثانوية فصلي و مقررات
  • التعليم تعلن جداول دروس الأسبوع 13 للابتدائي والمتوسط
  • 1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    ....
    5 شهور

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريد أوضح شي
    هل فكرتوا فينا نحن الطالبات والطلاب بصحتنا لما نجلس على الاجهزه حوالي ١٤ساعه في اليوم
    انا بالنسبه لي تكون فتره الصباح كلها محاضرات وباقي اليوم فيها احل الواجبات او اشتغل على المشاريع وفي بعض الأوقات اواصل اليوم بأكمله حتى أنجز المشاريع والواجبات
    بالنسبه للمشاريع عليها مناقشات في بعض الطالبات وانا منهم خجولين وهذا يؤثر علينا في المناقشات من بعد تعبنا كل السنوات راح ينزل معدلنا بسبب هذه المشكله
    وايضا كل شخص لديه مسؤوليات يجب عليه اتمامها
    والله العظيم تعبنا نفسيا



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :