محافظ محايل المكلف يتفقد نقاط الفحص البصري والنقاط الأمنية
وقف على تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

محافظ محايل المكلف يتفقد نقاط الفحص البصري والنقاط الأمنية

الساعة 11:28 مساءً
- ‎فياخبار كورونا covid19, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - أحمد الشهري - محايل

تفقد محافظ محايل المكلف علي بن إبراهيم الفلقي أمس عددًا من النقاط الأمنية المنتشرة داخل المحافظة والمراكز التابعة لها، التقى خلالها بعدد من منسوبي الجهات الأمنية بالمحافظة.

وشهدت الأحياء والشوارع المحورية بالمحافظة، التزامًا تامًا بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمنع التجول ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الفلقي: “خلو جميع الأحياء والشوارع والحدائق العامة من المارة وسط حضور ومتابعة من قبل الجهات الأمنية المكلفة بتطبيق النظام باستثناء منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها في أثناء فترة المنع التي تشمل منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة.

وأغلقت الأنشطة التجارية التي لا يشملها الاستثناء أبوابها منذ الساعة السادسة مساءً وسط ترحيب المواطنين والمقيمين بقرار المنع الذي يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

من جهة أخرى باشرت نقطة الفحص البصري بمدخل مركز السعيدة التابع لمنطقة عسير وبحضور محافظ محايل المكلف علي بن إبراهيم الفلقي يرافقه وكيل المحافظة أحمد بن عبد العزيز آل ملحم، ورئيس مركز السعيدة عمر بن مشبب حسان، فحص القادمين والتأكد من خلوهم من أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من الجهات الصحية المعنية بالمملكة، وإنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، بنصب نقاط فرز بصري بمداخل المنطقة، لتعزيز الوقاية الاحترازية والتوعية بكيفية الوقاية من الفيروس.

وعززت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، بنقطة الفحص البصري في مدخل مركز السعيدة، إجراءاتها الوقائية من خلال تخصيص منطقة للفرز الصحي، ولتوعية المسافرين بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، والطرق السليمة لغسل اليدين والمحافظة على النظافة العامة، إلى جانب إجراء الفحص البصري للمسافرين القادمين للمنطقة عبر جهاز لقياس درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء دون التلامس لتقيم الحالات وفرزها، وتقديم الإرشادات الصحية للتوعية بالأساليب الصحيحة للوقاية من الفيروس بالمحافظة على نظافة اليدين والبعد عن التجمعات.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :