ملك وزوجته وابن ملكة ورئيس حكومة وزراء في عزل كورونا
يعملون من منازلهم والفيروس يطال مشاهير

ملك وزوجته وابن ملكة ورئيس حكومة وزراء في عزل كورونا

الساعة 5:05 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
ملك وزوجته وابن ملكة ورئيس حكومة وزراء في عزل كورونا
المواطن- محمد داوود- جدة

لم يسلم مشاهير العالم من سياسيين وفنانين ورياضيين، من فيروس كورونا المستجد؛ إذ تعرضوا للإصابة بهذا الفيروس الذي مازال يشكل رعبًا في مجتمعات دول العالم، إذ لم يفرق الفيروس الشرس ” كوفيد١٩” بين صغير وكبير، أو غني وفقير، أو بين رئيس أو وزير، فقد تغلغل في أجساد الكثيرين دون تمييز ودخل بوابة التاريخ في مشهد لم يره العالم من قبل.

ففي بريطانيا العظمى طال فيروس كورونا ثلاثة من كبار قيادات الدولة الذين لم يترددوا لحظة في إعلان ” العزل المنزلي”.

ابن الملكة الأمير تشارلز

أعلنت وسائل الإعلام البريطانية الأربعاء الماضي عن إصابة الأمير تشارلز ابن ملكة بريطانيا بفيروس كورونا المستجد، وأوضح القصر الملكي البريطاني في بيان له عن إصابة الأمير بالفيروس، وأكد أنه بصحة جيدة إذ ظهرت على الأمير أعراض بسيطة للفيروس، وهو بصحة جيدة واضطر إلى مواصلة العمل من البيت ريثما يتعافى، كما خضعت دوقة كونروال للتحاليل، وتبين أنها لم تصب بالفيروس، لكنها ستقوم بعزل نفسها لأربعة عشر يومًا وفقًا للإرشادات الطبية.

رئيس الوزراء البريطاني

واليوم الجمعة أعلنت الوسائل الإعلامية عن إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون؛ بفيروس كورونا، وذكرت الحكومة البريطانية، أن “جونسون” سيواصل مهامه رغم إصابته بـ “كورونا”.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء يعاني أعراضًا خفيفة بعد تشخيص إصابته بالفيروس.

وأكد جونسون على حسابه في “تويتر” أن الفحص الذي خضع له في مقر الحكومة أثبت وجود أعراض متوسطة للفيروس، وقال إنه سيخضع للعزل الذاتي.

وفيات وإصابات مشاهير

وخلال الأيام الماضية تعرض الكثير من المشاهير للإصابة بالفيروس الشرس ومنهم من توفي متأثرًا بمضاعفات المرض.

وفاة مارك بلوم

توفي المنتج والممثل الأمريكي المسرحي مارك بلوم، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي يتوسع في الولايات المتحدة بشكل كبير وذلك عن عمر 69 عامًا، بسبب مضاعفات الإصابة بكورونا.

وكان الفنان الراحل اكتسب شهرة عالمية بعد أن جسد شخصية ريتشارد ميسون في فيلم “Crocodile Dundee” عام 1986، إلى جانب شهرته في دائرة مسرح نيويورك.

Mark blum

ملك ماليزيا وزوجته

أعلن القصر الملكي الماليزي فرض حجر صحي على ملك البلاد، سلطان عبدالله رياض الدين، وزوجته، 14 يومًا، بعد ثبوت إصابة 7 من العاملين بالقصر بفيروس كورونا.

جاء قرار الحجر الصحي رغم أن نتائج تحليل الإصابة بالفيروس الذي أجري للملك وزوجته “جاءت سلبية”.

أمير موناكو

ومن الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس أمير موناكو، ألبير الثاني، إذ أعلن قصر موناكو في ١٩ مارس بأن الأمير تعرض لفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن بمقدوره مواصلة العمل من مقره الخاص، وأن “وضعه الصحي لا يدعو إلى القلق”.

زوجة جاستن ترودو

كما وضع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نفسه في العزل المنزلي أسبوعين، منذ 13 مارس الجاري، بعدما جاءت نتيجة فحوصات زوجته صوفي غريغوار ترودو إيجابية، وأنها مصابة بفيروس كورونا.

أنجيلا ميركل

ووضعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نفسها في حجر صحي، الأحد (22 مارس)، بعدما خالطت طبيبًا مصابًا.

موكغويتسي ماسيسي

وضع رئيس بوتسوانا، موكغويتسي ماسيسي، في الحجر الصحي السبت (21 مارس)، بعدما زار ناميبيا، التي سجلت ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد.

مارتي أهتيساري

أعلنت الرئاسة الفنلندية إصابة الرئيس السابق الحائز جائزة نوبل للسلام، مارتي أهتيساري (82 عامًا)، الاثنين (23 مارس)، بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن مكتب أهتيساري القول: “إنه على ما يرام في ظل الظروف الحالية”.

لورينزو سانز

توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني لورينزو سانز، السبت (21 مارس)، بعد ثلاثة أيام على إدخاله المستشفى بسبب “كوفيد-19”.

مالديني ونجله

السبت (21 مارس) أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم إصابة أسطورته المدافع السابق باولو مالديني، ونجله دانيال، بفيروس كورونا المستجد.

ميكيل أرتيتا

أعلن الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي، في 13 مارس الجاري، أن اختباره إيجابي، مثل لاعب من فريق تشيلسي.

بلاسيدو دومينغو

أعلن مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو، الأحد (22 مارس)، أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، مضيفًا أنه وعائلته “بصحة جيدة”.

وكتب المغني (79 عامًا) على صفحته على “فيسبوك”: “أشعر أن من واجبي الأخلاقي أن أعلن لكم أنني مصاب بكوفيد – 19، فيروس كورونا”.

مانو ديبانغو

نُقل عازف الساكسوفون الكاميروني وأسطورة الجاز الإفريقي مانو ديبانغو، وهو في عمر 86 عامًا، إلى المستشفى لإصابته بالفيروس.

ووفقًا لرسالة نشرت، الأربعاء (18 مارس)، على صفحته على فيسبوك، فإنه “يستريح ويتعافى بهدوء”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :