منع التنقل بين المناطق هل يشمل الفئات المستثناة ؟

منع التنقل بين المناطق هل يشمل الفئات المستثناة ؟

الساعة 3:05 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
3
طباعة
منع التنقل بين المناطق هل يشمل الفئات المستثناة ؟
المواطن - الرياض

اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس سيتم تطبيق قرار منع التنقل بين مناطق المملكة الثلاثة عشرة في ظل استمرار منع التجول في كافة مدن ومناطق المملكة ضمن إجراءات مكافحة كورونا.

الفئات المستثناة من منع التجول

وقد أصدرت وزارة الداخلية بيانًا تفصيليًا يوضح الجهات المستثناة من منع التجول لضمان استمرار القطاعات الحيوية في تقديم خدماتها للمواطن والمقيم خلال ساعات منع التجول.

وتضم الأنشطة المستثناة من منع التجول كلًا من:

الأنشطة الحيوية وتشمل قطاع الأغذية، القطاع الصحي، قطاع الإعلام، قطاع النقل، أنشطة خدمات الإقامة، قطاع الطاقة، قطاع الخدمات المالية والتأمين والخدمات التأمينية الصحية العاجلة، قطاع الاتصالات قطاع المياه مثل خدمات الطوارئ لشركة المياه وخدمة توصيل المياه الصالحة للشرب للمنازل (الشيب).

كما السماح بالتنقل وقت منع التجول للسيارات الأمنية والعسكرية والصحية وسيارات الخدمات الحكومية الرقابية، وسيارات الأنشطة المستثناة في البند (أولًا).

وكذلك إتاحة استخدام التوصيل عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية (خدمات التوصيل السريعة) خلال منع التجول، وذلك لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات الضرورية المستثناة وتوصيلها إلى المنازل.

كما تم السماح للمؤذنين والعاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وما في حكمها المقيمين في الحي الدبلوماسي بالانتقال أثناء فترة المنع من وإلى مقرات أعمالهم في الحي.

الاستثناء من قرار منع التنقل بين المدن

وبحسب الأمر السامي الخاص بمنع التنقل بين المدن فإن منع التنقل لا يشمل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وكان أمر الملك سلمان قد تضمن النص على أن يمنع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى كما يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

وتضمن الأمر الملكي أن يعمل بذلك ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصرًا من يوم الخميس 2 / 8 / 1441هـ الموافق 26 / 3 / 2020م وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441هـ.


ذات صلة :
  • الصليهم: تمنيت مواجهة الأهلي بدور نصف النهائي
  • #وظائف إدارية شاغرة لدى شركة المراعي
  • نقل اختصاص مكاتب الفصل في الأوراق التجارية إلى المحاكم المختصة في القضاء العام
  • إزالة عقارات لتوسعة شارع الإذاعة بحي النزلة جنوب جدة
  • 3 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    سعيد
    5 شهور

    اصباح المزارع هل يمكنهم التنقل

    ربيع
    6 شهور

    كيف للعسكري التنقل من بين المناطق وخاضه إذا هو في الجنوبيه وعمله في الشرقيه

    ضيف
    6 شهور
    Reply to  ربيع

    عن طريق خطاب من جهة العمل



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :