منع التنقل بين المناطق .. يحاصر بحزم فيروس كورونا لعبور الأزمة بسلام
جهود الدولة مستمرة في مكافحة العدوى والتنفيذ مسؤولية الجميع

منع التنقل بين المناطق .. يحاصر بحزم فيروس كورونا لعبور الأزمة بسلام

منع التنقل بين المناطق .. يحاصر بحزم فيروس كورونا لعبور الأزمة بسلام
المواطن - الرياض

يؤكد قرار تعليق الانتقال بين المناطق والمدن الكبرى في المملكة تنفيذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز استمرار المملكة في اتخاذ كل ما من شأنه أن يضمن محاصرة فيروس كورونا المستجد بكافة الطرق وصور الحصار.

ويتطلب تنفيذ هذا القرار استمرار تعاون المواطنين والمقيمين والتقيد التام بما تصدره الجهات المختصة من إجراءات حتى تعبر الدولة والمجتمع بسلام من هذا الظرف الطارئ.

البقاء في المنزل

وأوصت الجهات المختصة بأن يتم تقليل التنقل في غير ساعات منع التجول والالتزام بالبقاء في المنزل لمنع انتشار عدوى كورنا حيث يتطلب هذا الأمر أن يكون كل أفراد الشعب على قدر المسؤولية وكما قال متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي يمكن لشخص واحد مصاب ولا يدري بالإصابة أن ينقل العدوى إلى عشرات الأشخاص وبهذا تتعقد مشكلة مكافحة فيروس كورونا ويزداد الأمر سوءًا.

جهود الدولة مستمرة

كما أن تعليق الانتقال بين المناطق والمدن الكبرى يأتي للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ويوضح أن الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ ما يلزم من تدابير احترازية وإجراءات وقائية لحفظ حياة الناس وضمان سلامتهم حيث تبذل حكومة المملكة كل جهد ممكن لمحاصرة انتشار فيروس كورونا الجديد وتعمل بكل إمكانياتها للقضاء عليه والتقليل من أضراره على صحة المواطنين والمقيمين.

الحزم في تطبيق التدابير الاحترازية

ويعكس اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية جديدة حزم حكومة المملكة وعدم تساهلها في اتخاذ كل ما يلزم لاحتواء الظروف الاستثنائية التي فرضتها كورونا والتخفيف من آثارها حيث إن القرار الجديد بُني على تقارير الجهات الصحية المختصة التي رأت ضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية تجنبًا للخطورة المضاعفة المتمثلة في سرعة انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد بين الناس بما يهدد حياتهم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :