من هي فيكتوريا كوتس مبعوثة ترامب للمملكة؟
 في إطار العمل على استقرار سوق النفط العالمي

من هي فيكتوريا كوتس مبعوثة ترامب للمملكة؟

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

عينت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبعوثًا خاصًا إلى المملكة؛ وهي فيكتوريا كوتس؛ وذلك في إطار العمل على استقرار سوق النفط العالمي.

وتعتزم إدارة ترامب من خلال إرسال فيكتوريكا كوتس، مناقشة خفض إنتاج النفط؛ حيث كان لقرار المملكة بفتح أسواق جديدة بحثًا عن مستهلكين جدد وتبني سياسة جديدة لتعظيم مستويات الإنتاج، أثر على الولايات المتحدة بصورة كبيرة، وجاءت النتيجة مدمرة لمنتجي النفط الأمريكيين، وبدأ بعضهم بالفعل في تسريح موظفيه، ويفكر منظمو إنتاج النفط في تكساس، أكبر ولاية منتجة في الولايات المتحدة، في الحد من الإنتاج لأول مرة منذ ما يقرب من 50 عامًا.

في عشر نقاط من هي فيكتوريا كوتس؟

1- عملت في مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة كمساعد خاص للرئيس، وكبير المديرين للتقييمات الاستراتيجية، قبل ترقيتها إلى نائب مستشار الأمن القومي عند ترشيح روبرت سي أوبراين.

2- ولدت فيكتوريا كوتس في لانكستر بولاية بنسلفانيا، حيث بدأ والدها بشركة استثمار.

3- تنحدر من سلالة أندرو جريج كورتين الذي شغل منصب حاكم ولاية بنسلفانيا خلال الحرب الأهلية.

4- حصلت على درجة الماجستير في تاريخ الفن من كلية ويليامز ودكتوراه من جامعة بنسلفانيا.

5- في الألفينات كانت تكتب عن السياسة الخارجية في مدونة REDSTATE، حتى قرأ مقالاتها مساعد وزير الدفاع الأسبق دونالد رامسفيلد، الذي قام في وقت لاحق بتوظيفها للعمل كمستشار لكتابه KNOWN AND UNKNOWN: A MEMOIR.

6- عملت أيضًا كمستشار لحاكم تكساس السابق ريك بيري خلال محاولته للترشح الرئاسي لعام 2012.

7- عملت أيضًا مستشارًا لأصغر عضو في مجلس الشيوخ من ولاية تكساس تيد كروز، ثم مستشاره الرئيسي للأمن القومي خلال حملته الرئاسية لعام 2016.

8- عملت نائبة لمستشار الأمن القومي لدونالد ترامب، وفي الإجمال، هي واحدة من أطول المساعدين الآمنين للرئيس الأمريكي.

9- انتقلت من البيت الأبيض في فبراير لتصبح مستشارًا لوزير الطاقة دان برويليت.

10- سيكون مقر فيكتوريا كوتس في المملكة لضمان أن يكون لوزير الطاقة الأمريكي وجود إضافي في المنطقة.

وأفاد مسؤولون أن منتجي النفط الأمريكي يأملون أن يتمكن الرئيس دونالد ترامب من التفاوض مع المملكة وروسيا لخفض إنتاجهما، وقد يأتي ذلك بالتوازي مع مناقشة خفض إنتاج النفط الصخري أيضًا، فمنذ عام 2016، ومع تقييد إنتاج أوبك، استحوذت الولايات المتحدة على حصة في السوق من وروسيا ودول أخرى، وهو ما كان السبب الرئيس وراء رفض روسيا تعميق خفض إنتاج النفط مرة أخرى.

وكان ترامب قد ألمح في وقت سابق من الأسبوع الماضي إلى أنه قد يتدخل في حرب الأسعار في الوقت المناسب، من خلال التوسط في صفقة بين الرياض وموسكو، ويأتي ذلك في إطار مساعدة المنتجين الأمريكيين على تجنب الانهيار وسط حرب الأسعار الدولية.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :