مواطنون يشاركون فعالياتهم المنزلية خلال فترة منع التجول

مواطنون يشاركون فعالياتهم المنزلية خلال فترة منع التجول

الساعة 10:45 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, أخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
مواطنون يشاركون فعالياتهم المنزلية خلال فترة منع التجول
المواطن - الرياض

شارك مواطنون عبر موقع “تويتر”، قصصهم في قضاء فترة منع التجول في المنزل، مشددين على التزامهم بالأوامر الملكية الصادرة في هذا الشأن، لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد، وللحفاظ على صحتهم.

ونشر الدكتور خالد الزعاق مقطع فيديو لبناته عبر حسابه الرسمي، مشيرًا إلى أن أفضل وقت هو الذي يقضيه مع أطفاله في المنزل خلال فترة منع التجول، واصفًا إياهم بـ”زينة الحياة”، وداعيًا الله أن يحفظهن.

وبشكل كوميدي، نشر خالد، مقطع فيديو دعا خلاله أصدقاءه لتعلم الزغروطة.

وقالت ريما، في تغريدة ساخرة لها: إنها نجحت في استغلال فترة المنع لتعلم قيادة السيارة، قائلة: “أبشركم تعلمت السواقة، وبإذن الله أول ما يفك الحظر سوف أقود سيارتي”.

وسعى عدد من المواطنين لاستغلال وقت المنع بمشاركة عدد من اختبارات التحدي، داعين أصدقاءهم، ومتابعيهم لحلها.

على الجانب الآخر، دعت أسمهان التميمي، لأهالي لاستغلال هذه الفترة في ذكر الله، لرفع بلاء فيروس كورونا عن سائر بلاد المسلمين.

وشارك “نوير”، مقطع فيديو لطفلته، قائلًا: “أحلى لعبة للأطفال ابتسامتهم تجدد الروح”.

وقال مغرد آخر: “أستمتع بالأشياء الصغيرة، فقد يأتي اليوم الذي تدرك فيه أنها كانت الأشياء الكبيرة”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أصدر قرارًا بمنع التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداء من الساعة الـ7 مساء وحتى الساعة الـ6 صباحًا لمدة 21 يومًا.

ويستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات.

وبحسب الأمر الملكي، تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

كما أكدت النيابة العامة أن إنتاج صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض عليه، ونشره عبر وسائل التقنية المعلوماتية، يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف، ويُعاقب مرتكبها طبقًا للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة إلى 3 ملايين ريال، دون أن تطال المُساءلة للمُبلغين.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :