هل يتم رفع حاجز السن في أولمبياد طوكيو؟
بعد تأجيله بسبب تفشي كورونا

هل يتم رفع حاجز السن في أولمبياد طوكيو؟

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فياخبار كورونا covid19, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
شعار أولمبياد طوكيو
المواطن - مروة نبيل

أثار قرار تأجيل منافسات دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020” قلق المشاركين، وطالبوا بضرورة رفع حاجز السن لضمان تواجد اللاعبين الذين ساهموا في تأهل منتخباتهم.

وتقتصر المشاركة في كرة القدم بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية على اللاعبين الأقل من 23 عامًا فقط، وفي 2020 يحق للاعبين المولودين في أو بعد يناير 1997 المشاركة، على أن تضم القوائم أيضًا 3 لاعبين فوق السن.

وجاء قرار تأجيل أولمبياد طوكيو إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم خلال الفترة الأخيرة، ليُثير حالة من الجدل حول غياب بعض اللاعبين لتجاوز حاجز السن، الأمر الذي دفع اتحاد كوريا الجنوبية لتقديم طلب لرفع السن.

وطالب الاتحاد الكوري لكرة القدم، اليوم الخميس، في رسالته إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للعبة “فيفا” والاتحاد الآسيوي للعبة، ضرورة اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لضمان مشاركة اللاعبين الذين ساهموا في إنجاز التأهل.

كما طالب بزيادة عدد اللاعبين المشاركين في الأولمبياد كما يحدث في بطولات فيفا الأخرى، حيث تُشارك المنتخبات بقائمة تضم 23 لاعبًا في المسابقات القارية والتصفيات الأولمبية، فيما تتكون قائمة الألعاب الأولمبية من 18 لاعبًا فقط.

يُذكر أن كوريا الجنوبية توجت بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا لتتأهل إلى أولمبياد طوكيو، ويعتمد على اللاعبين مواليد 1997، ومن بينهم أفضل لاعب في البطولة وون دو جاي وأفضل حارس يونج بون كون.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :