تنتشر في أماكن مختلفة منها المنازل

أتراك يحتفلون بفيروس كورونا في حفلات جماعية رغم التحذيرات !

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٧:٤٥ مساءً
أتراك يحتفلون بفيروس كورونا في حفلات جماعية رغم التحذيرات !
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت صحيفة تركية إن عددًا من الشباب الأتراك قاموا بما يُسمى بـ حفلات كورونا؛ رغم التحذيرات الرسمية من الاختلاط من أجل كبح انتشار الفيروس القاتل.

ووفقًا لصحيفة Hürriyet حرية، فإن الشباب يتحدون توصيات منظمة الصحة العالمية والمنظمات التركية الرسمية بالتباعد الاجتماعي، ورغم أن هذه الحفلات تخلق تجمعاتٍ قد يكون لها أبعاد خطيرة وتعد انتهاكًا واضحًا للأنظمة فإن السلطات لم تحرك ساكنًا.

وقالت الصحيفة: يمكن للشرطة بحكم القانون وبحكم الظروف الطارئة أن تتدخل في حالة الشكاوى لفض احتفالات كورونا، لكن ذلك لم يحدث.

ونقلت الصحيفة اليومية عن البروفيسور قادريَ يساركارت قوله: الخطر ليس فقط بالنسبة لهم، ولكن أيضًا على الحي الذي يعيشون فيه والمجتمع بأسره، ويجب التحرك فورًا لإنهاء ما يُسمى بـ حفلات كورونا.

وتابع: حذّر الخبراء بشكل صارم من أنه يجب تجنب هذه التجمعات لأن خطر الإصابة بالعدوى في هذه الحالات أمر لا مفرّ منه؛ لهذا نقول: ابقَ في المنزل، ولا يعني ذلك استضافة جيرانك وأصدقائك في المنزل، بل أن تنعزل عن المجتمع مؤقتًا، ما يحدث هو خطأ فادح بشكل لا يصدق.

وتشمل الإجراءات التي تتخذها تركيا للحد من انتشار الفيروس، تعليق الصلاة في المسجد، وإغلاق المطاعم والمقاهي ودور السينما وحفلات الزفاف.

وقال أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي معلقًا على هذا الفعل: تنتشر حفلات كورونا الآن في أماكن مختلفة ومن ضمنها المنازل، مضيفًا: يقوم المختصون بإصدار إنذارات شديدة ضد هذه الأفعال، ويجب أن تتحرك الدولة لفرض قيود على ذلك.

إقرأ المزيد