بسبب انتشار فيروس كورونا

أزمة تُهدد الأندية في حال تأجيل المباريات الآسيوية

الثلاثاء ٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٠ صباحاً
أزمة تُهدد الأندية في حال تأجيل المباريات الآسيوية
المواطن - مروة نبيل

كشف المتحدث الرسمي لنادي النصر، سعود الصرامي، عن أزمة ستُهدد الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020، في حال تأجيل منافسات البطولة؛ بسبب انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

ويُشارك الرباعي الهلال، النصر، الأهلي والتعاون في دور المجموعات بمنافسات دوري أبطال آسيا 2020، ويسيرون بشكل مميز، إلا أن الاتحاد القاري قام بتأجيل مبارياتهم المقبلة؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.

وعلق سعود الصرامي على تأجيل المباريات قائلًا: “الرياضة مرتبطة بالاقتصاد.. وكرة القدم اليوم مرتبطة بعقود مع اللاعبين، عقود باهظة الثمن هذه الحالة ما تتحمل اللاعبين أو أي شخص آخر”.

وتابع: “في اجتماع ممثلي الأندية النصر، الهلال، الأهلي والتعاون مع الاتحاد السعودي غدًا، وبعد ذلك اجتماع آخر مع الاتحاد الآسيوي يوم الأحد لتحديد مواعيد المباريات المحتملة التي قد تُلغي وقد تُقام، وفقًا لما تُقرره منظمة الصحة العالمية”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “الآن في أندية ستنتهي عقود لاعبيها في شهر أغسطس، وعقود المدربين أيضًا، من سيتحمل هذه التبعات المالية؟!، اليوم تم تسجيل لاعبين ومدربين، وعقودهم ستنتهي وهم مسجلين ضمن القائمة الآسيوية!”.

وأضاف: “لو استأنفت البطولة والعقود انتهت ما الحل القانوني؟.. هل الاتحاد الآسيوي سيُشارك مثلما يحدث مع الاتحاد الدولي عندما يشارك لاعب ويُصاب فيعوض ناديه لإصابته في الأيام الدولية؟!”.

واستكمل الصرامي تصريحاته التلفزيونية قائلًا: “هذا الوضع صحيح الاتحاد الآسيوي ليس مسؤول عنه، ولكن هناك ربكة تعاقدية، وهل العقود التي تتم بها بند بشأن المخاطر؟ فنحن الآن في مخاطر”.

وأردف: “أتمنى من الاتحاد السعودي والفرق المشاركة من غرب آسيا عندما يتم تفاوض مع الاتحاد الآسيوي حول تأجيل المباريات ألا يتجاهل موضوع عقود اللاعبين التي ستنتهي في أغسطس من أجل المسابقة”.

واختتم المتحدث الرسمي لنادي النصر تصريحاته قائلًا: “هل يتم فتح باب التسجيل مرة أخرى لتعويض رحيل اللاعبين؟!.. أعتقد أن هناك أسئلة هامة لابد من طرحها في هذا الاجتماع الهام”.