بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا

إرجاء جلسات مجلس الأمة بالكويت لخضوع النواب للفحص الطبي

السبت ٧ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٠٥ مساءً
إرجاء جلسات مجلس الأمة بالكويت لخضوع النواب للفحص الطبي
المواطن - متابعة

قرر مجلس الأمة في الكويت، اليوم السبت، إرجاء الجلسات إلى 24 مارس الجاري لحين خضوع النواب للفحص الطبي.

وقال رئيس المجلس، مرزوق الغانم، عبر “تويتر”، اليوم السبت: إنه “تغليبًا للمصلحة العامة، ونظرًا للظروف والمستجدات الطارئة، والتزامًا بتوصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بدولة الكويت، قرر مكتب المجلس تأجيل جلسة المجلس العادية المقرر عقدها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين الموافق 10 و11 من مارس 2020 لمدة أسبوعين لتكون في يومي 24 و25 من مارس 2020″​​​.

وتابع أن مكتب المجلس قرر أن يعرض على المجلس “تمديد مدة دور الانعقاد الحالي بحيث لا يقل عدد الجلسات عن العدد المقرر السابق وفق الجدول الموزع”.

يذكر أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الكويت ارتفع إلى 61، بعد تسجيل إصابة ثلاث حالات جديدة، حسبما أعلنت السلطات الكويتية، السبت.

وأظهر بيان لوزارة الصحة بشأن فيروس كورونا المستجد، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 (فيروس كورونا المستجد)، جميعها مرتبطة بالسفر إلى إيران، ليصبح إجمالي عدد الحالات 61 إصابة.

وجاء في البيان أن حالة واحدة تماثلت للشفاء. وأشارت الوزارة إلى أن جميع المصابين بحالة صحية جيدة، عدا حالتين في العناية المركزية، لا تزال إحداهما حرجة.

وأوقفت الكويت الرحلات الجوية من وإلى مصر ولبنان وسوريا وبنجلاديش والفلبين والهند وسريلانكا لمدة أسبوع، ومنعت دخول الأجانب الذين كانوا في هذه البلدان خلال الأسبوعين الماضيين.