ضمن منافسات الدوري الإسباني

إنجاز مميز لـ كورتوا في مباراة الريال ضد برشلونة

الإثنين ٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٩ مساءً
إنجاز مميز لـ كورتوا في مباراة الريال ضد برشلونة
المواطن - مروة نبيل

خطف حارس مرمى المرينغي، البلجيكي تيبو كورتوا الأنظار خلال مباراة الريال ضد برشلونة بالأمس ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

الريال ضد برشلونة

ولعب الريال ضد برشلونة في ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن مواجهات الجولة الـ26 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ونجح المرينغي في استغلال عاملي الأرض والجمهور، وحقق فوزًا هامًا بثنائية دون رد.

الريال ضد برشلونة
جانب من المباراة

وسجل ثنائية المرينغي في مباراة الريال ضد برشلونة بالأمس، فينيسيوس جونيور وماريانو دياز عند الدقيقتين 71 و92، ليمنحا فريقهما صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، وبفارق نقطة عن البارشا.

وشهدت مباراة الريال ضد برشلونة تألقًا لافتًا من كورتوا، حيث منع الفريق الكتالوني من تسجيل أكثر من هدف، خاصة خلال أحداث الشوط الأول، ليُحافظ على نظافة شباكه.

الريال ضد برشلونة
كورتوا في الكلاسيكو

وأشارت شبكة “بليتشر ريبورت” الإنجليزية، إلى أن كورتوا حقق إنجازًا مميزًا، حيث أصبح أول حارس مرمى في صفوف المرينغي ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال مواجهتي الكلاسيكو في نفس الموسم خلال الدوري الإسباني لكرة القدم منذ منافسات موسم 1974/ 1975.

وكان الحارس البلجيكي كورتوا قد تعرض لانتقادات قوية من جماهير ريال مدريد لاستقباله العديد من الأهداف في بداية الموسم الرياضي الحالي، الأمر الذي تسبب في فقدان المرينغي لنقاط عديدة، وكاد يبعده عن الصدارة، إلا أنه نجح في استعادة مستواه، وبات من أبرز لاعبي الفريق خلال الفترة الأخيرة.

الريال ضد برشلونة في الدوري الإسباني
كورتوا