مخالطة حاملي العدوى بالأصحاء أكبر أسباب انتشار كورونا

استشاري لـ”المواطن”: المتباهون بكسر العزل ليسوا مرضى نفسيين ويستحقون العقاب

الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٦:٤١ مساءً
استشاري لـ”المواطن”: المتباهون بكسر العزل ليسوا مرضى نفسيين ويستحقون العقاب
المواطن- محمد داوود- جدة

أكد استشاري الطب النفسي الدكتور محمد براشا لـ”المواطن” أن المتباهين بكسر العزل وعدم الانصياع للأوامر والتعليمات هي حالات فردية بكامل قواها العقلية ولا يدخلون تحت طائلة الأمراض النفسية، ويستحقون بذلك العقاب.

وقال براشا:  للأسف لوحظ خلال الفترة الماضية رصد بعض الحالات التي تتفاخر وتتباهى من أجل الشهرة بتسجيل مقاطع قصيرة وتداولها بين أفراد المجتمع أو حساباتها في التواصل الاجتماعي وهذا للأسف يجسد اللامبالاة وعدم إحساسهم بخطورة الأمر والمرحلة الحرجة التي يمر بها العالم، بجانب تعريض أنفسهم والآخرين  للفيروس الشرس.

وبيّن أن العزل المنزلي وُضع من أجل سلامة الفرد وأسرته ومجتمعه، إذ إن ذلك هو الحل الوحيد لتطويق الفيروس ومحاصرته وهزمه، فالمتتبع لأخبار العالم يلاحظ مدى انتشار الفيروس بسبب مخالطة حاملي العدوى بالأصحاء، وهذا جانب أدى إلى استشراء الفيروس بصورة أكبر وأخطر، فليس هناك حل سوى البقاء في المنازل.

ودعا الدكتور براشا جميع أفراد المجتمع إلى التقيد بالتعليمات وعدم تجاوز الأنظمة التي وُضعت من أجل المصلحة العامة ومن أجل سلامة الفرد وأسرته ومجتمعه، مع التأكيد على أن العزل المنزلي اتخذته جميع الدول ووضعته في أولوياتها لمحاصرة الفيروس، لذا فإنه يجب أن نتكاتف جميعًا لإعلان بلادنا خالية من الفيروس الشرس.